عمليات بغداد: مقتل وجرح 51 إرهابيًا وتفكيك أكثر من 85 عبوة ناسفة

326

27-4-2016-22

      بغداد – الحكمة: أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الأربعاء، عن مقتل وجرح 51 إرهابيًا وتفكيك أكثر من 85 عبوة ناسفة ضمن قاطع عمليات بغداد.

وقالت القيادة في بيان صحفي أن “قواتنا الأمنية في فرقة المشاة (14) تستمر في تقدمها لتحقيق الأهداف المرسومة لها في مناطق: (الكرمة، وألبوشجل، وناظم التقسيم) حيث تمكنت من قتل (19) إرهابيًا وجرح (6) آخرين، وتدمير عجلة ودراجة نارية وقتل مستقليها، وتفكيك ومعالجة (14) منزل مفخخ، و(79) عبوة ناسفة، فضلاً عن تمدير معمل للتفخيخ”.

وأضاف أن “طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية ضمن قاطع فرقة المشاة (14) تمكن خلالها من قتل (14) إرهابيًا، وتدمير مفرزتي هاون وقتل أعدادهما، ووكرين للعدو، ومفرزة رشاشة ثقيلة وقتل من فيها، في منطقة الروفة شمال غرب بغداد”.

وتابع أن “قوة من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من قتل (7) إرهابيين، في منطقة الصبيحات، وتمكنت قوة من لواء المدرع (35) من رصد وقتل (4) إرهابيين في منطقة الهيتاويين غرب بغداد”.

وبيّن أن “قوة من مقر اللواء (59) تمكنت من ضبط وتفكيك (6) عبوات ناسفة، في منطقة الحلابسة، وضبط مخبأ يحتوي (20) قنبرة هاون في منطقة الضابطية شمال بغداد”.

وأوضح أن “قوة من فوج استطلاع الفرقة (17) تمكنت من رصد وقتل إرهابي في بستان التكريتي، وضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين، وقذيفة مدفع في منطقة كيلو 14، من قبل اللواء (25) جنوب بغداد”.

وأشار إلى أن “اللواء (23) في الفرقة (17) نفذ عملية مشتركة مع فوج مغاوير قيادة عمليات الرافدين وتمكن من تدمير مضافتين للعدو، وضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين، في منطقتي الأخساف والعبيدات جنوب بغداد”.

من جانب آخر تمكنت قوة من اللواء (43) من العثور على مخبأ يحتوي على (11) عبوة ناسفة تم تفكيكها، في منطقة محمد السكران مع الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات دجلة.  فضلًا عن ضبط وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة المشتل ببغداد من قبل اللواء الأول شرطة اتحادية.

كما تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق بغداد خلال الـ(24) ساعة الماضية.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*