تركيب عدادات في سيارات الإسعاف في العاصمة الصينية

342
استخدام سيارة الاسعاف قد يكون امرا مكلفا في الصين
استخدام سيارة الاسعاف قد يكون امرا مكلفا في الصين

الحكمة – متابعة: تقرر تركيب عدادات مثل تلك المستخدمة في سيارات الأجرة في سيارات الإسعاف في العاصمة الصينية بكين، وذلك في محاولة لتهدئة مخاوف سكان العاصمة من احتمال قيام أطقم الإسعاف بغشهم.

فاعتبارا من شهر أيار / مايو المقبل، ستطلق أطقم سيارات الإسعاف وسيارات الطوارئ مبلغا ثابتا قدره 50 يوان (5 دولارات) لنقل المرضى مسافة لا تتجاوز 3 كيلومترات، ومن ثم 7 يوان لكل كيلومتر إضافي، حسبما تقول صحيفة بيجينغ مورنينغ بوست.

وإذا استدعيت سيارة إسعاف وتبين عدم الحاجة لها، يغرم طالب السيارة 50 يوان، حسبما تقول الصحيفة.

وحتى دخول القرار الجديد حيز التنفيذ، كان سائقو سيارات الإسعاف يقررون بأنفسهم المبالغ التي يجبونها، مما كان يؤدي في كثير من الأحيان إلى شكاوى من المواطنين الذين يشعرون بالغبن، حسبما قالت صحيفة بيجنغ نيوز.

وكانت وسائل الإعلام الصينية قالت في شباط / فبراير الماضي إن رجلا في مدينة شاندونغ طولب بدفع مبلغ 3600 يوان (550 دولار) بعد أن نقل والده المريض بسيارة إسعاف لمسافة 80 كيلومترا إلى إحدى المستشفيات. ويعادل هذا الأجر نصف المرتب الذي يتقاضاه عامل في بكين.

واستغرب العديد من الصينيين عبر شبكات التواصل الاجتماعي من أن سيارات الإسعاف تتقاضى أجورا من مستخدميها، فقد كتب أحدهم في موقع سينا ويبو “كنت أعتقد أن سيارات الإسعاف تقدم خدمة مجانية.”

ويعتقد الكثير من الصينيين إنه من غير الأخلاقي تقاضي أجر لقاء تقديم خدمات الطوارئ، فقد قال أحد مستخدمي سينا “هل سنحتاج إلى تذكرة لدخول المستشفى في المستقبل يا ترى؟”

(بي بي سي)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*