التربية تصدر تعليمات بامتحانات المكملين

328

23-4-2016-S-05

      بغداد – الحكمة: أصدرت وزارة التربية التعليمات الخاصة بامتحانات المكملين قبيل أيام من بدء الامتحانات النهائية للمرحلة الابتدائية.

وذكر بيان لمكتب وزير التربية أن “طلبة الصفوف الثاني والثالث والرابع الابتدائي إذا رسب بدرس أو درسين أو ثلاثة يعد مكملًا ويحق له الاشتراك في امتحانات الدور الثاني”.

وأضاف أن “طالب الخامس الابتدائي يحق له الاشتراك في امتحانات الدور الثاني، إذا رسب بدرس أو درسين أو ثلاثة، مع إضافة خمس درجات له”.

وأشار البيان إلى أن “طلبة الصفوف، الأول والثاني والرابع والخامس الثانوي، من المشمولين بنظام الكورسات يحق لهم الاشتراك في امتحانات الدور الثاني، حتى لو كانوا راسبين بجميع المواد، مع إضافة 10 درجات لكل كورس”.

في غضون ذلك، أطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة التربية مشروعًا يهدف إلى الحد من تسرب التلاميذ من مدارسهم. المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل عمار منعم أشار في تصريح نقلته (الصباح) إلى التنسيق مع وزارة التربية للحد من ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس، لاسيما بعد أن وجدت تسرب أعداد كبيرة منهم من مدارسهم لأغراض العمل أو التسول وغيرها.

وكشف عن تشكيل لجان مشتركة من دائرة التشغيل والقروض ووزارة التربية لمتابعة المدارس التي شهدت أعلى نسب للتسرب في بغداد تحديدًا، فضلًا عن البدء بمتابعة أوضاع 22 مدرسة في جانب الكرخ مستهدفة بالمشروع.

ونوه منعم بأن الفرق المشتركة والمشكلة لهذا الغرض ستقوم بجولات تشمل المدارس المختارة واللقاء مع ملاكاتها التعليمية بغية وضع خريطة عمل مشتركة تؤدي إلى الحد من ظاهرة التسرب من المدارس والحاق التلاميذ المسربين بمدارسهم قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

كما أفاد بتنفيذ زيارات ميدانية إلى مواقع عمل المتسربين وتم إعداد قاعدة بيانات ومتابعة مشكلاتهم عن كثب وأفصحت عن أن أغلبهم يرغبون باكمال دراستهم إذ تم تسجيل أسمائهم للعمل على إعادتهم من جديد إلى مقاعدهم الدراسية.

المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل لفت إلى أن وزارة التربية أبدت استعدادها لفتح مراكز جديدة لمحو الأمية ضمن قاطع مدينة الصدر.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*