انطلاق مهرجان أمير المؤمنين (ع) الثقافي السنويّ في مدينة بنكلور الهندية

312

ka-23-04-2016-01

بنكلور – الحكمة : انطلقت يوم أمس الجمعة في مدينة بنكلور الهندية فعاليات مهرجان أمير المؤمنين (عليه السلام) الثقافي السنوي ، الذي تقيمه العتبةُ العبّاسية المقدّسة بمناسبة ذكرى الولادة الميمونة لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام)، وإحياءً لهذه الذكرى الخالدة وتحت شعار ” الإمامُ علِيّ(عليه السلام) مُسْتَوْدَعُ عِلْمِ الرَّسُولِ وَبَابُ حِكْمَتِهِ”  وللمدّة من (14–17 رجب الأصبّ 1437هـ) الذي سيوافق (22-25 نيسان 2016م) والذي سيُقام في حسينية أبي الفضل العباس(عليه السلام) في المدينة.

 وقال أحد المشاركين من العتبة العباسية في المهرجان ” في مساء رجبي مفعم بأريج ذكرى مولد سيد الموحدين وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام وبغمرة أفراح المؤمنين والمحبين والموالين بهذه المناسبة العطرة، انطلقت مساء الجمعة، وللسنة الرابعة على التوالي فعاليات مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) الثقافي السنوي والذي تقيمة وترعاه العتبة العباسية المقدسة في مدينة بنكلور الهندية تحت شعار (الإمامُ علِيّ(عليه السلام) مُسْتَوْدَعُ عِلْمِ الرَّسُولِ وَبَابُ حِكْمَتِهِ) وبمشاركة العتبات المقدسة الحسينية والكاظمية ويستمر لأربعة أيام .

مضيفا ” شهد حفل الافتتاح حضوراً واسعاً لشخصيات دينية وفكرية وثقافية واجتماعية، ومن فضلاء الحوزات العلمية الهندية وطلبتها من مدينة بنكلور وخارجها فضلًا عن وفود العتبات المقدسة في العراق (الحسينية والكاظمية والعباسية )، إضافة إلى حضور كبير امتلأ به مكان الحفل والذي أحتضنتة الباحة الوسطية لمسجد عسكري.

ابتدأ الحفل بتلاوة آيات محكمات من القرآن الكريم و كلمة العتبات المقدسة، ألقاها بالإنابة فضيلة الشيخ علي الأسدي من قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة والتي ابتدئها بتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى مولد أمير المؤمنين علي عليه السلام وسلام وتحيات القائمين على العتبات المقدسة لإخوانهم واشقائهم في هذه المدينة.

تلتها كلمة لمؤسسة الصوفية للسلام في مدينة دلهي الهندية القاها الدكتور حفيظ رحمن والتي مما جاء فيها ” الإمام علي عليه السلام من أهم المشتركات بين الطوائف الأسلامية بجميع مذاهبها وعامل موحد لها وان كل مايلصق باهل السنة هم منه براء.

اعقبت هذه الكلمة كلمة أخرى لمؤسسة الهند للكل القاها بالإنابة عنها السيد رشيد والتي مما جاء فيها ” نرحب بضيوف العراق وعتباتة المقدسة فهو شرف كبير لنا ان نلتقي بهذه الوجوه من خدمة العتبات المقدسة وقد تحملوا عناء السفر وبعد المسافة من اجل مد جسور المحبة والتواصل مع اخوانهم في الهند.

لتختتم الكلمات بكلمة للسيد صادق احد رجال الدين وعميد مدرسة دينية واحد وكلاء المرجعية الدينية بمدينة لكناو الهندية والتي بين فيها قائلا “شكرا للعتبة العباسية المقدسة على تواصلها الدائم والمستمر مع محبي واتباع اهل البيت عليهم السلام في جمهورية الهند وما إقامتها لهذه الفعالية الولائية إلا دليل على حرصها الدائم والمستمر على هذا النهج.

 هذا وقد تخلّل حفلَ الافتتاح إلقاءُ قصائد إنشادية وفواصل شعرية جسّدت هذه المناسبة العظيمة وأثرها البالغ في نفوس المسلمين.

بعدها تم دعوة الحاضرين الى التوجّه لافتتاح فعالية معارض الكتب ، والصور الفوتوغرافية ومسابقات فكرية شاركت فيه كل من العتبات المقدسة الحسينية والكاظمية بالأضافة الى العبّاسية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*