اليوم.. الملايين تحتفل بولادة مولى المتقين أمير المؤمنين (عليه السلام)

323

imam-ali-holy-shrine-najaf

      النجف الأشرف – الحكمة: يحتفل المؤمنون اليوم الخميس الموافق 13 من شهر رجب الأصب بالذكرى العطرة لمولد مولى المتقين وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).

وشهد المرقد الشريف خلال اليومين الماضيين توافدًا كبيرًا للزائرين من بغداد والمحافظات ومختلف دول العالم للمشاركة بالحفل البهيج الذي أقيم اليوم.

وكانت الملاكات الخدمية في هيئة المواكب بالعتبة العلوية المقدسة قد زينت أروقة وأواوين الصحن الحيدري الشريف بالمئات من الورود بألوانها المختلفة وعطرها الجميل وكذلك العشرات من الأعلام البيضاء المنقوش عليها أسماء الإمام علي (عليه السلام) استعداداً للاحتفال بولادته الميمونة.

وقال مسؤول هيئة المواكب في العتبة العلوية المقدسة محمد الجبان في بيان صحفي “ابتهاجًا بالولادة الميمونة لأمير المؤمنين (عليه السلام) باشرت الملاكات الخدمية في الشعبة نشر أكاليل الورود ذات الرائحة العطرة في مختلف الحرم الطاهر والصحن الشريف من الداخل والخارج وكذلك وضع العشرات من الأعلام البيضاء والخضراء زخرفت باسم الأمير (عليه السلام)”.

واضاف أنه “سيتم توزيع أكثر من 6 آلاف وردة وبألوان مختلفة بين زائري المرقد الطاهر في يوم الولادة الميمونة.

إلى ذلك، أكد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار هاشم حبل المتين في حديث نقلته (الصباح) أن “تضافر الجهود والتفاعل والتعاون والتواصل بين الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وبين المؤسسات الدولة الرسمية وهيئات المواكب الحسينية والوجهاء وشيوخ العشائر انعكس على الإنجاز الحاصل للنهوض لخدمة مرقد أمير المؤمنين وزائريه الكرام والمدينة المقدسة ومواطنيها الكرام. جاء ذلك خلال رعايته افتتاح البناية الجديدة لحسينية الدرعية التاريخية في المدينة القديمة بالنجف الأشرف التي تولت العتبة العلوية المقدسة كامل بناء ورعاية وتأهيل البناية الجديدة، وسط حضور ممثلي مكاتب المرجعيات الدينية ونخبة من العلماء ومحافظ المدينة ومسؤولي دوائرها الخدمية والأمنية وجمع عشائري كبير لشيوخ ووجهاء النجف الأشرف.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*