القبض على سبعة إرهابيين ينتمون لتنظيمي “أنصار السنة” و”النقشبندية” بكركوك

329

21-4-2016-S-03

      كركوك – الحكمة: أعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر القبض على سبعة إرهابيين ينتمون لتنظيمي “أنصار السنة” و”جيش رجال الطريقة النقشبندية” بكركوك.

وقال قادر في بيان صحفي أنه “وبعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة نفذت شرطة الأقضية والنواحي عملية أمنية داخل كركوك والمناطق المحيطة بها، إذ تمكنت من اعتقال سبعة مطلوبين ممّن ينتمون لتنظيمي “أنصار السنة”، و”النقشبندية” قبل اجتياح عصابات داعش الإرهابي لمناطق ومدن في العراق”.

وأضاف أن “هؤلاء المعتقلين متورطون بتنفيذ عشرات العمليات الإرهابية ضد الجيش العراقي، وقوات البيشمركة، وقوات الشرطة، ومقاتلي الصحوة في مناطق أطراف قضاء الحويجة، وداقوق”.

وتابع العميد قادر أن “أولئك الإرهابيين كانوا قد نفذوا تفجيرات بالعبوات الناسفة التي كانت تستهدف القوات الأمنية، وكذلك تفجير منازل عناصر تلك القوات”، مشيراً إلى قيامهم بقتل “الشهيد حمه خان حاجي دارا” آمر قوات البيشمركة في مناطق “كرميان” للحزب الديمقراطي الكوردستاني في قضاء داقوق في قرية قرب قرية “تل ربيعة”.

ومضى مدير شرطة الاقضية والنواحي قائلاً إنه “من بعد اجتياح تنظيم داعش لبعض المدن والمناطق أصبح هؤلاء السبعة على علاقة وطيدة مع التنظيم وشاركوا معه بالمعارك بأطراف قضاء داقوق، وقرية الوحدة، “وبان شاخ”، وقرية بشير، ومكتب خالد”، لافتاً إلى أن أحد هؤلاء السبعة كان قد عمل في لجنة الفتوى وقد جمع الأموال والسلاح والسيارات من الناس لتنظيم داعش، والعمل على ترويج أفكار التنظيم المتشددة وحث الشباب على الانخراط في صفوفه”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*