ذي قار: الاستعداد لتوزيع 30 ألف قطعة أرض سكنية بين الشرائح الاجتماعية المشمولة

393

17-4-2016-S-07

      ذي قار – الحكمة: أعلن محافظة ذي قار يحيى الناصري الاستعداد لتوزيع 30 ألف قطعة سكنية بين الشرائح الاجتماعية المشمولة بضمنها شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي.

وقال الناصري أن “المحافظة وبالتنسيق مع دوائر البلدية في 20 وحدة إدارية تمكنت خلال الأشهر القليلة الماضية من تهيئة وفرز وتوزيع أكثر من 15 ألف قطعة سكنية بين مختلف الشرائح الاجتماعية بضمنها شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي الذين خصصت لهم مساحات من الأراضي المتميزة”، إذ بيّن أن “المحافظة هيأت 900 قطعة سكنية في مواقع متميزة لتوزيعها بين أسر شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي”، داعيًا “مؤسسة الشهداء في المحافظة إلى تزويد المحافظة بقوائم أسماء المستفيدين والمشمولين ضمن قانون المؤسسة الجديدة”.

كما أوضح المحافظ وفقًا لما نقلته (الصباح) أن “المحافظة وزعت ومنذ انطلاق خطة توزيع قطع الأراضي منتصف العام الماضي أكثر من 15 ألف قطعة أرض سكنية”، مشيرًا إلى أن “الخطة التي اعتمدتها المحافظة تتضمن توزيع 30 ألف قطعة سكنية خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

وأضاف الناصري أن “دوائر البلدية مستمرة بتهيئة وفرز مساحات جديدة من الأراضي لتوزيعها بين تلك الشرائح”.

وفي سياق متصل، أعلن مدير بلدية ناحية البطحاء التابعة لمحافظة ذي قار باسم نجم إكمال نقل ملكية 1164 دونماً من الأراضي من الزراعة إلى البلدية لتوزيعها على شكل قطع أرض سكنية.

واوضح نجم وفقًا لـ(الصباح) أن “المشمولين بالتوزيع هم شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي والمهجرون والموظفون وضحايا العمليات الإرهابية”، لافتًا إلى أن “الأراضي التي نقلت ملكيتها إلى بلدية البطحاء سوف تفرز إلى أكثر من خمسة آلاف قطعة أرض سكنية”.

س م

تعليق 1
  1. علي عوده وحيد يقول

    .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*