الأمم المتحدة تمنح مؤسسة اليتيم الخيرية صفة المستشارية الخاصة

318

ka-16-04-2016-17

النجف الأشرف – الجكمة : منح المجلسُ الاقتصادي والاجتماعي ECOSOC في الأمم المتحدة مؤسسةَ اليتيم الخيرية صفةَ المستشارية الخاصّة (Special Consultative Status) التي تفوّض المؤسسة حضورَ الاجتماعات الدورية للأمم المتحدة والمشاركة فيها حسب اختصاص المؤسسة وتقديم تقارير حول نشاطات المؤسسة تمكّن الأمم المتحدة من مشاركة هذه المعلومات واعتمادها كوثيقة رسمية.

وذكر الرئيس التنفيذي لفرع المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة البرتوا بادوفا في كتاب موجه من مكتب الدعم والتنسيق في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة الى مؤسسة اليتيم الخيرية بتأريخ 14 نيسان2016 :” يسرني أن أعلمكم بأنه قد تم وخلال اجتماع التنسيق والتعاون المنعقد في نيسان من العام 2016، تبني المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة توصية لجنة المنظمات غير الحكومية بشأن منحكم صفة المستشارية الخاصة بمؤسستكم، مؤسسة اليتيم الخيرية. لذا، وبالنيابة عن جميع كوادر فرع المنظمات غير الحكومية تقبلوا تهانينا القلبية”.

وتابع بادوفا :” إن صفة المستشارية تمكّن مؤسستكم من المشاركة الفعّالة، وبمختلف الطرق، في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة والهيئات التابعة له، بالإضافة إلى المشاركة في أمانه الأمم المتحدة والبرامج، وصناديق المنظمة، والوكالات”.

من جانبه ذكر رئيس مؤسسة اليتيم الخيرية عدي الجرّاح :” بعد جهود مضنية في تقديم وثائق المؤسسة المترجمة من نظام داخلي وهيكل تنظيمي وتقارير مالية سنوية ومراجعات تدقيقية مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك دامت أكثر من سنة ، نجحت المؤسسة في الحصول على هذه الصفة والتي ستمكنها من أيصال صوت المحرومين من ذوي الشهداء وظلامتهم الى المحافل الدولية واطلاع المجتمع المدني على ذلك”.

وأضاف الجرّاح :” لقد كان هذا النجاح نتيجة المتابعة الحثيثة للمشرف العام على المؤسسة سماحة السيد محمد حسين الحكيم دامت بركاته وإصرار كافة أفراد المؤسسة على نيل هذه الصفة لخدمة القضايا الانسانية المتعلقة بدعم واقع الأيتام والأرامل والنازحين والعوائل المتعففة، ولم يكن لذلك النجاح أن يرى النور لولا تعاضد فريق عمل المؤسسة والكفلاء والمتبرعين والجهات الساندة والمؤسسات المجتمعية الرديفة من داخل وخارج العراق”.

يشار الى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم دام ظله.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*