عمليات تحرير نينوى تواصل عملية الفتح بصفحتها الثانية لتحرير قرى جنوب الموصل

292

7-4-2016-S-07

      بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة الدفاع العراقية تواصل عمليات تحرير نينوى في عملية الفتح بصفحتها الثانية التي أعلنتها القيادة لتحرير قرى جنوب الموصل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اطلعت عليه (الحكمة) أنها “باشرت بتشكيلاتها المتمثلة بفرقة المشاة الخامسة عشرة وفوج مغاوير القيادة، بعد نجاح الصفحة الأولى وتحقيق الأهداف المرسومة، بالتقدم لتطهير قرية النصر ضمن المحور الشمالي جنوب الموصل من خلال قطعات اللواء الحادي والسبعون وبإسناد جوي ومدفعي”، مضيفةً أنه “تم خلال هذه العملية قتل أكثر من خمسين إرهابي من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى تدمير عدد كبير من الأكداس والعجلات المفخخة التي حاولت استهداف قطعات الجيش أثناء عملية تطهير القرية”.

وأوضحت أنه “لا تزال قوات الجيش العراقي مستمرة في عملية تطهير القرية من العبوات الناسفة التي زرعتها المجاميع الإرهابية لإعاقة تقدم القوات المسلحة”.

 وفي سياق متصل بينّت الوزارة في البيان أن “أبطال قيادة عمليات تحرير نينوى قاموا بإخلاء العوائل النازحة عبر الممرات الآمنة التي تم تحضيرها مسبقاً للوصول إلى قضاء مخمور”، وتابعت أنه “كان لتوجيه الرسائل الإرشادية عن طريق إذاعة عمليات تحرير نينوى دور مهم في مساعدة العوائل على اتباع الطرق الآمنة لهم والتي تم توفير الحماية اللازمة فيها من قبل أبطالنا لوصول العوائل بسلام إلى مخمور”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*