رومانيا: اعتقال مسؤولة ونائبة رئيس حزب بتهمة الرشوة وغسيل الأموال

311
كانت "ليا أولجوتا" تخطط للترشح لمدة أخرى كعمدة للمدينة في حزيران القادم. وهي من الدائرة المقربة لرئيس الوزراء السابق
كانت “ليا أولجوتا” تخطط للترشح لمدة أخرى كعمدة للمدينة في حزيران القادم. وهي من الدائرة المقربة لرئيس الوزراء السابق

الحكمة – وكالات: اعتقلت السلطات الرومانية ليا أولجوتا فاسيليسكو، عمدة مدينة “كرايوفا” ونائبة رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، على خلفية اتهامات بالرشوة وغسيل الأموال.

واعتقلت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ليا أولجوتا لمدة 24 ساعة بعد استجوابها هذا الأسبوع، وطلب المحققون أيضا من محكمة بوخارست إصدار أمر اعتقال ضدها لمدة 30 يوما.

ووفقا للهيئة فإن ليا أولجوتا أقنعت عدة أشخاص من رجال الأعمال لدعمها خلال الحملة الانتخابية المحلية لشغل منصب عمدة “كرايوفا” عام 2012 ، وتحدثت بنفسها لبعض المستثمرين، بينما اقتربت من البعض الآخر من خلال وسطاء.

وجاء في بيان صحفي للهيئة الوطنية بأنه قدرت جملة التبرعات بمبلغ 136 ألف يورو ودفعت للمواد الدعائية والبرامج للحملة الانتخابية لدعم ترشيحها.

واتهمت هيئة الادعاء العام “ليا أولجوتا” أيضا بأنها بوصفها عمدة مدينة “كرايوفا” تلقت حوالي 122 ألف يورو من عدة رجال أعمال ومن خلال جمعية غير هادفة للربح.

وعلى نحو أكثر تحديدا، طلبت ليا أولجوتا من شركات لها عقود مع مجلس مدينة “كرايوفا” مساندة الجمعية المذكورة التي استخدمت المال لتجديد واجهات العديد من المباني في كرايوفا عاصمة محافظة “دولج” بإقليم “أوليتينا”، ومقابل ذلك تم تذليل العقبات أمام ممثلي هذه الشركات في تلقي الأموال من العقود العامة التي أجروها مع البلدية.

وأشار موقع “رومانيا-إنسايدر” الإخباري أنه كانت “ليا أولجوتا” تخطط للترشح لمدة أخرى كعمدة للمدينة في يونيو القادم. وهي من الدائرة المقربة لرئيس الوزراء السابق فيكتور بونتا، الذي منحها تمويلا رسميا بقيمة 55 مليون يورو لمساعدتها في بناء استاد جديد في “كرايوفا”.

(وكالات)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*