سوريا: خبراء إزالة الألغام اكتشفوا وفككوا 120 عبوة ناسفة في تدمر

288
الجيش الروسي
الجيش الروسي

الحكمة – متابعة: أكدت وزارة الدفاع الروسية أن خبراء إزالة الألغام الروس تمكنوا من اكتشاف وتفكيك نحو 120 عبوة ناسفة زرعها عناصر من تنظيم (داعش) الإرهابي قبل فرارهم من مدينة تدمر الأثرية السورية.

وقالت الوزارة – في بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية – إن الخبراء بدأوا تدابير الاستطلاع الهندسي وتفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيون في الطرق المؤدية للجزء الأثري من المدينة وضواحي تدمر، وتمكنوا من الكشف عن عبوات ناسفة زرعت تحت الطبقة الإسمنتية بالطرق والمفترقات، وكذلك في مبان مقامة بجانب الطرق وبعض المرافق الحياتية، ومنها “محطات توزيع كهرباء ومحطات ضخ ومخابز ومستشفيات”.

وأوضح البيان أن هذه العبوات صنعت من مقاطع أنابيب محشية بالمتفجرات بالإضافة إلى ألغام ذات تأثير موجه وألغام مضادة للدبابات مزودة بصواعق إلكترونية ،مشيرة إلى أن بعض العبوات غير قابلة للإخراج، ولذلك قام الخبراء بتفجيرها بعد اتخاذ إجراءات التأمين اللازمة.

وأشار إلى أن الخبراء الروس استخدموا خلال عملهم كلابا بوليسية وأجهزة متنوعة لكشف الألغام والصواعق.

يذكر أن القيادة العسكرية السورية أعلنت في 27 مارس الماضي رسميا عن تحرير مدينة تدمر الأثرية من قبضة مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي، بدعم من الطيران السوري والقوات الجوية والخاصة الروسية.

(وكالات)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*