549 فرقة صحية تباشر عملها لتلقيح 266650 طفلًا في النجف بلقاح شلل الأطفال

416

najaf health

 

النجف الأشرف – الحكمة: افتتح مدير عام دائرة صحة النجف الأشرف باشرت دائرة صحة النجف، اليوم الأحد، بالجولة الثانية من الحملة الوطنية الشاملة للتلقيح بلقاح شلل الأطفال الفموي.

وقام مدير عام الصحة الدكتور علي عبد الزهرة شبر يرافقه مدير قسم التفتيش الدكتور محمد سعيد صبي والدكتور جواد شاكر مدير قسم الصحة العامة ومدراء شعب التحصين والمراكز الصحية بتلقيح مجموعة من الأطفال في مركز صحي الكوثر في مدينة الكوفة معلنين بذلك المباشرة بالحملة التي تستمر لمدة خمسة أيام.

وقال مدير عام الصحة إن دائرته تحرص كل الحرص على تلقيح جميع الأطفال المشمولين بالحملة والبالغ عددهم 266650 طفلا في جميع أنحاء المحافظة وأنها هيأت لأجل ذلك 549 فرقة صحية مابين ثابتة وراجلة ومتنقلة، مؤكدا أن اللقاح مستورد من أرقى المناشيء العالمية ومفحوص من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.

وأهاب شبر بالعوائل الكريمة التعاون مع الفرق الصحية وتهيئة أطفالهم لغرض التلقيح لحمايتهم من هذا المرض الخطير، مشددا على أن اللقاح مجاني والهدف منه حماية أطفالنا والحفاظ على بلدنا خاليا من هذا المرض الخطير.

وقال مدير شعبة التحصين في دائرة الصحة السيد أحمد حميد إن الحملة تهدف إلى تلقيح جميع الأطفال دون الخامسة من العمر بغض النظر عن موقفهم التلقيحي السابق و لمدة تستمر خمسة أيام من 3- 7/4/2016 وسيكون التلقيح فيها من دار إلى دار، وبالإضافة إلى الفرق الثابتة في المراكز الصحية سيتم نشر فرق أخرى في السيطرات على مداخل المدينة وقرب الأماكن المقدسة، وقد قامت الدائرة بتلبية كل مستلزمات إنجاح الحملة من فرق صحية وحامل لقاح كما تم تهيئة مشرفين لمتابعة سير التلقيح مشيرا إلى وجود فرق صحية خاصة ستأخذ على عاتقها زيارة العوائل النازحة وتلقيح أطفالها في محلات سكنهم.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*