توزيع أراض سكنية بين ذوي الشهداء والسجناء السياسيين

518

31-3-2016-S-03

      الحكمة – متابعات: أكملت مديرية بلدية ذي قار فرز وتهيئة 500 قطعة أرض سكنية لتوزيعها بين ذوي الشهداء من القوات الأمنية والحشد الشعبي، فيما أنجزت وصادقت مديرية التقاعد في المحافظة ومؤسسة السجناء في واسط  778 معاملة لمشمولين باجراءاتهما.

مدير بلدية ذي قار حسن دعدوش قال وفقًا لـ”الصباح” أن «قطع الأراضي في أماكن متميزة في عموم الوحدات الإدارية بالمحافظة، بينها 226 قطعة أرض في قضاء سوق الشيوخ».

واوضح دعدوش أن “البلدية تعمل حاليًا على التنسيق مع المحافظة لتحديد موعد توزيعها بين المستحقين تثمينًا لدور القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي ولإنصاف عائلاتهم”. وفي ذي قار أيضًا، أعلن مدير التقاعد أحمد الزيدي “توزيع 400 هوية تقاعدية بين السجناء السياسيين ومحتجزي رفحاء ضمن الوجبة السادسة”. وبيّن أن «المديرية تعمل على إكمال المعاملات التقاعدية لجميع الشرائح من المتقاعدين سواء من القوات الأمنية والحشد الشعبي والسجناء السياسيين ومحتجزي رفحاء»، مشيرًا إلى أن “فرقًا ميدانية من المديرية ومؤسسة الشهداء تقوم بإنجاز معاملات المتقاعدين في منازلهم ضمن مشروع تبسيط الاجراءات الذي أطلقته الحكومة وتسهيل إطلاق رواتب التقاعد لذوي الشهداء والتقليل من معاناتهم”.

وفي الإطار نفسه، صادقت اللجنة الخاصة لمؤسسة السجناء السياسيين في واسط على معاملات 378 سجينًا ومعتقلًا سياسيًا.

رئيس اللجنة في محافظة واسط الحقوقي حسين كركان حسين قال أن “اللجنة تمكنت من مقابلة 900 سجينًا ومعتقلًا سياسيًا، وصادقت على 378 منهم، فيما تمت الموافقة على طلبات 450 آخرين ورفعها إلى رئاسة اللجنة في بغداد للمصادقة عليها، فيما ردت طلبات 72 معاملة لعدم توفر الشروط القانونية بها”.

وأضاف حسين أن “الأزمة المالية التي تشهدها البلاد، تسببت بتأخير إطلاق المنح الخاصة بشريحة السجناء والمعتقلين السياسيين، لاسيما أن المنح تشمل بناء الدور البالغة 30 مليون دينار”.

س م

تعليق 1
  1. نسرين عزيز ابراهيم يقول

    انا وابنتي من المعتقلين الوجبة 17 كرخ لم نستلم ارض ولا حتى منحة البناء متى نحصل هل هناك الية او سياق اعلموننا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*