الإيجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر عن قيادة العمليات المشتركة خلال 24 الساعة الماضية

301
الحشد الشعبي المبارك يحقق الانتصارات تلو الانتصارات
الحشد الشعبي المبارك يحقق الانتصارات تلو الانتصارات

الحكمة – متابعة:

  1. قيادة عمليات الأنبار: استطاعت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة كتيبة هندسة ميدان قيادة الفرقة 16 العاملة مع الحشد المدني في محافظة الانبار من تطهير خمسة منازل وتفجير ستة وثلاثون عبوة في منطقة شارع 40 وتحت السيطرة .

  2. قيادة عمليات الجزيـــــــرة : نفذت فعالية من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة التابعة الى كتيبة هندسة ميدان القيادة في منطقة البغدادي أسفرت عن العثور على 12عبوة ناسفة محلية الصنع عبارة عن جلكانات مملوءة بمواد شديدة الانفجار فيما نفذت فعالية امنية من قبل قوة من الفرقة السابعة ضمن قاطع المسؤولية في منطقة كبيسة أسفرت عن القاء القبض على (3)من المطلوبين وفق المادة 4 /إرهاب ، وهذا وقامت القوات الامنية بدفن  (7) جثث  تابعة لعناصر “داعش” الإرهابي بعدما تركوها خلفهم بعد هروبهم من مدينة كبيسة

  3. قيادة عمليات الرافدين : تمكنت (مديرية شرطة محافظة واسط)من تنفيذ فعالية أمنية  في قضاء بدرة أسفرت عن العثور على مخلفات حربية تالفة  عبارة عن قذيفة مدفع واحدة عيار 130 ملم تم رفعها من قبل شعبة المعالجة بدون حادث.

  4. قيادة عمليات بابل : تمكنت الفرقة الثامنة من تنفيذ واجب امني لتفتيش منطقة حي الأنوار في بابل أسفرت العملية عن إلقاء القبض على (3) من المشتبه بهم ومن جانب آخر  وخلال التنسيق بين قيادة عمليات بابل ومديرية استخبارات ومكافحة غرهاب بغداد تم إلقاء القبض على كل من الإرهابي (كمال غزال مهوس) والإرهابي (سيف سلمان عبد الله العبيدي) الذين اعترفا قضائيا بتفجير سيطرة الآثار في بابل بتاريخ 2016/3/6 وتم أحالتهم الى المحاكم المختصة.

  5. قيادة عمليات سامراء : استطاعت قوة من (مركز شرطة دجلة) من تنفيذ واجب أمني في منطقة (مكيشيفة قرية البو خضير) أسفرت العملية عن إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة أربعة إرهاب .

  6. طيران التحالف الدولي : نفذ طيران التحالف (7) طلعات قتالية في الشرقاط أسفرت عن تدمير موقع اطلاق هاونات وموقع رمي هاونات .

‌8.العمليات الاستباقية : استنادا لمعلومات وزارة الداخلية – وكالة الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية (التغذيــــة العكسيــــة) نفذ طيران التحالف :

 

  • ضربة جوية استهدفت تجمع لعناصر داعش الإرهابي في قرية بدنه العليا في قضاء الحمدانية أسفرت عن قتل(14)إرهابي وجرح (15) وتدمير 5عجلات .

ب. بناءاً على معلومات وكالة الاستخبارات  نفذت طائرات التحالف الدولي ضربات جوية في قضاء الشرقاط  وناحية القيارة استهدفت مجموعة من “الدواعش” الانتحاريين بالقرب من القيارة أسفر عن قتل (8) إرهابيين فيما استهداف تجمع آخر للـ “دواعش”  في الشرقاط وأسفر القصف عن قتل (22) إرهابي وإصابة (13) آخرين .

ج. استهدف طيران التحالف  مجموعة من “الدواعش” في منطقة شلالات الموصل ومنطقة الغابات أسفر عن قتل(36) إرهابي وتدمير موقع صواريخ ، فيما استهدف  تجمع للـ “دواعش” في قرية العدالة أسفر عن قتل وجرح27 إرهابي وحرق ست عجلات.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*