القوات العراقية “تحرر ناحية كبيسة بالانبار بالكامل من سيطرة تنظيم داعش”

308
160324083615_mosul_640x360_reuters_nocredit
بدأت العملية العسكرية لتحرير الموصل فجر الخميس

الأنبار – الحكمة – وكالات: أعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة الجمعة عن تحرير ناحية كبيسة التابعة لقضاء هيت الواقع على مسافة 45 كيلومترا إلى الغرب من مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار بالكامل من سيطرة تنظيم “داعش.”

وقالت الخلية قالت في بيان إن القوات الأمنية تمكنت من تحرير مدينة كبيسة بشكل كامل ورفع العلم العراقي على مبانيها.

ووجهت خلية الإعلام، في وقت سابق من اليوم الجمعة، نداء إلى أهالي كبيسة يطالبهم بـ”عدم الخروج من منازلهم والبقاء فيها لحين إكمال عملية التطهير”.

وكان مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية طلب عدم الكشف عن أسمه، صرح يوم الاثنين الماضي بإن “الفرقة السابعة في الجيش العراقي وقطعات عسكرية اخرى سيطرت على معمل اسمنت كبيسة والمناطق المحيطة به، وتواصل تقدمها باتجاه مركز بلدة كبيسة التابعة لقضاء هيت.

نينوى

وكان مصدر في قيادة عمليات نينوى قال لـبي بي سي في وقت سابق من يوم الجمعة إن قوات الجيش صدت هجوما لما يعرف بتنظيم داعش فجر اليوم، بسيارة مفخخة يقودها انتحاري على قرية كديلة ضمن محور مخمور جنوب شرق مدينة الموصل.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن تلك القوات تمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها لهدفها، مشيرا إلى أن “هذه القرية تم تحريرها يوم أمس”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول عدد القتلى أو الأضرار الأخرى.

وكانت القوات الأمنية المشتركة من الجيش العراقي والحشد العشائري من أبناء محافظة نينوى تمكنت أمس من تحرير قرى مهانة وكديلة وكرمردي وخبندان ضمن الساحل الايسر لناحية القيارة جنوب الموصل، ضمن عملية عسكرية أطلق عليها “الفتح”.

وكان الجيش العراقي قد بدأ المرحلة الأولى من عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي استولى عليها تنظيم “داعش” عام 2014 فجر الخميس بإسناد من قوات جوية أمريكية.

والموصل هي ثاني أكبر المدن العراقية، ويعيش فيها حوالي مليوني شخص. كما أنها أكبر المدن الواقعة تحت سيطرة تنظيم “داعش” في كل من العراق وسوريا.

وسقطت المدينة بأيدي مسلحي التنظيم في يونيو/حزيران 2014.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*