نائب موصلي:‫ ‏العمليات العسكرية لتحرير ‫ ‏نينوى حققت تقدماً ملموساً

296

Qaddawالحكمة – وكالات: قال النائب عن محافظة نينوى حنين القدو أن العمليات العسكرية التي بدأت بالأمس من قبل ‫ ‏القوات العراقية وحشد العشائر من الجبور والعبيد والسبعاويين حققت تقدما ملموسا في تحرير 8 قرى في المنطقة الواقعة جنوب غرب ‫ ‏مخمور والقريبة من ناحية ‫ ‏القيارة.

وأضاف القدو أنه “بالرغم من الفوضى التي تعم مدينة ‫ ‏بغداد والصراع على السلطة من قبل الشركاء إلا أن هذه العمليات تعتبر مقدمات مهمة للقيام بعمليات أوسع لتحرير ناحية القيارة التي تبعد 50 كم عن مدينة ‫ ‏الموصل للوقوف على ضواحي الموصل”.

وأوضح القدو أنه من المؤمل أن تكون الصفحة الثانية من هذه العمليات والتي قد تبدأ في الأيام القادمة هي تحرير الساحل الأيسر من مدينة القيارة بامتداد الساحل الشرقي لنهر ‫ ‏دجلة بالقرب من ‫ ‏الشرقاط.

وأكد القدو ان العمليات استهدفت بشكل أساسي القواعد الصاروخية التي كانت تستهدف معسكر مخمور ومعسكر صغير اخر للمستشارين ‏الأمريكان، مبيناً “لازال يحذونا الأمل في أن تبدأ عمليات أوسع انطلاقاً من محور الشرقاط من قبل قوات ‫ ‏الحشد الشعبي، لكن لازالت التحضيرات الأساسية للقيام بمثل هذه العمليات غير مكتملة ولازالت هناك عمليات أخرى مهمة يجب الانتهاء منها قبل البدء بعملية ‫ ‏تحرير نينوى وزج قوات ‫ ‏الجيش وقوات الحشد الشعبي في هذه العملية المهمة التب سوف تنهي تواجد‫ ‏داعش في‫ ‏العراق.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*