تحرير قرى جنوب الموصل بعد إعلان ساعة الصفر للصفحة البرية الأولى من عملية الفتح لتحرير نينوى

321

0009

الموصل – متابعة الحكمة: نقلت قناة الموصلية عن “مصادر” انطلاق ساعة الصفر لتحرير نينوى في الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم، وأضافت المصادر أن القوات المشاركة في المعركة هي فرقة المشاة 15 وفوج مغاوير قيادة عمليات تحرير نينوى وقوات الحشد العشائري بإسناد من طيران التحالف الدولي.

وأوضحت المصادر ان مدفعية الفرقة 15 استمرت لعدة ساعات بدك معاقل داعش في قرى جنوب الموصل، وأن طيران التحالف تمكن من تدمير صهريج مفخخ لداعش في قرية الحود وقصف عناصر داعش داخل مبنى بريد القيارة ومنزلٍ مصادَر بالقرب من مستشفى الناحية.

 من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي عن انطلاق عملية الفتح لتحرير نينوى من 3 محاور اعتباراً من اليوم كما دعت أهالي نينوى للابتعاد عن مواقع وتجمعات ومخازن داعش كونها معرضة للاستهداف في أي لحظة.

وأعلن اللواء نجم الجبوري قائد عمليات تحرير نينوى أن قوات الجيش العراقي تمكنت من تحرير عدد من القرى في ناحية القيارة مع بدء الصفحة الأولى من عمليات التحرير، مؤكداً أن التقدم لازال مستمراً لتحرير باقي القرى، في حين بين الجبوري أن انهيارا تاما انتاب عناصر داعش مع تقدم القوات الأمنية وتمكنها من تدمير عدد من السيارات المفخخة.

 ودعا قائد عمليات تحرير نينوى الأهالي والمدنيين لرفع الرايات البيضاء حال اقتراب القوات العراقية منهم، من جهتها أكدت مصادر للموصلية تمكن القوات الأمنية من تحرير قرى مطنطر وتل الشعير ونصر وكرمردي والخطاب وكوديلا التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*