8 أشياء يحظر تواجدها في المنزل حفاظًا على سلامة الأطفال.. تعرف عليها

464

202c91ca1608db5cdedb6452520579c6الحكمة – متابعة: الشارع وساحات اللعب ليس وحده الخطر الذي يحوم بأطفالنا، ولكن هناك أشياءً توجد في المنزل يظنها الآباء بأنها أشياء عادية، ولكن في الحقيقة تشكل خطرًا كبيرًا وتهدد سلامة وأمن الأطفال.

يستعرض موقع huffingtonpost، 8 أشياء يستحيل بحسب أطباء الطوارئ إبقائها في منازلهم لتجنب مخاطرها التي قد تحوم حول أطفالهم…

الترامبولين

هو جهاز رياضي يتكون من إطار صلب وقطعة من القماش المطاط، يُحظي على شعبية كبيرة من جانب الأطفال لاستخدامه في القفز كوسيلة للمتعة والترفيه، ويعتقد الآباء أنه من الأجهزة الرياضية الأكثر أمانا، فضلًا عن دوره في زيادة اللياقة البدنية لأطفالهم، ولكن في الحقيقة هو من الأجهزة التي تتسبب في العديد من الإصابات الخطرة التي قد تصيب الأطفال، مثل كسور في الجزء العلوي من الجسم، وكسر في عظام الفخذ، وإصابات في الرقبة.

2- البطاريات المدمجة

البطاريات التي توجد في أجهزة التحكم الخاصة بلعب الأطفال، وفي مصابيح LED المحمولة، وكذلك التي توجد في بطارية التحكم عن بعد، فهؤلاء يشكلون خطرًا على صحة الأطفال الصغار، فمظهرها اللامع قد يغري الأطفال على ابتلاعها، مما يتسبب في إعاقة مدى الحياة.

3- حمامات السباحة

يقول طبيب الطوارئ أستاذ مساعد في قسم رونالد بيرلمان، في بداية كل صيف نستقبل حالات غرق كثيرة لأطفال بطريقة خاطئة، موضحة أن الغرق من العمليات التي لا تستغرق سوي ثوانِ معدودة وتكون صامته لا يعلم أحدًا بها، لهذا يحذر الآباء من توافر المسابح في المنزل لحماية أطفالهم من الخطر.

4- السلالم المتنقلة

السلالم المتنقلة من الألعاب التي تستهوي عقول الأطفال، مما يؤدي إلى إصابات خطيرة وواسعة النطاق كصدمات الرأس، أو كسر في العظام.

5- الأسلحة

بعض ضبط حالات انتحارية للعديد من الأطفال الذين قاموا بإطلاق النار على أنفسهم بالخطأ بواسطة مسدس تم العثور عليه في المنزل، يحذر أطباء الطوارئ من عدم توافر الأسلحة في المنزل بجانب الأطفال الصغار، وإذا لزم الأمر يراعي التخلص من الرصاصات والطلقات من الأسلحة قبل دخول المنزل.

6- الكراسي المرتفعة

عادة ما يستخدم الأطفال الصُغار خاصة تحت عمر سنة، الكراسي المرتفعة للوصول إلى المنضدة أو شيئا آخر، مما يؤدي إلى سقوطه على الأرض.

7- الحبوب منتهية الصلاحية

على الأم أن تقوم بعملية فرز للأدوية والحبوب والمسكنات، للتخلص من منتهي الصلاحية بشكل فوري، كما يُنصح بحفظ الأدوية بعيدا عن متناول أيدي الأطفال، لأن واحدة منها قد تقتل الطفل.

8- الأدوات الكهربائية

الطفل يكون فضولي مقارنة بالكبار، لذلك يسعي لمعرفة كل ما يحيط بهم، ويحاولون فهم كيف يعمل التلفاز أو المكواة وغيرها من الأدوات الكهربائية، وبالتالي يدفعهم إلى إدخال أي شئ داخل كبس الكهرباء وأن كان ماءً، مما يسبب الصعق الكهربائي، لذا يجب توعية الأطفال الصُغار بإضرارها.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*