الصحة ترسل تعزيزات طبية لناحية تازة وتنقل 4 حالات لمدينة الطب ببغداد

330

Taza

      بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة الصحة والبيئة عن مغادرة 3 حالات بعد تماثلها للشفاء من جرحى القصف الصاروخي الذي استهدف ناحية تازة في محافظة كركوك الاسبوع الماضي.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة الدكتور أحمد الرديني أن “الوزارة منذ الساعات الأولى للقصف الصاروخي الذي تعرضت له ناحية تازة، أرسلت تعزيزات دوائية وبشرية للسيطرة على الوضع الصحي في مستشفيات محافظة كركوك، خاصة بعد أن تم تسجيل 600 إصابة بجروح توزعت بين طفيفة وبليغة وتماثل البعض منها للشفاء”، مبينًا أنه “تم نقل 4 حالات إلى مدينة الطب 3 منها تماثلت للشفاء والحالة الأخيرة في طور العلاج”.

وأكد أنه “تم إرسال شحنات من الأدوية إضافة إلى ملاك طبي متخصص لمعالجة حالات الحروق التي نتجت جراء القصف الصاروخي، إضافة إلى عدد من المنظمات الدولية التي زارت الناحية لمعرفة الأضرار الجسدية التي خلفها القصف الاسبوع الماضي والتأكد من الإصابات والروائح المنبعثة جراء القصف”.

وكانت ناحية تازة في محافظة كركوك قد تعرضت إلى عمليات قصف من قبل عصابات داعش الإرهابية بأسلحة محرمة من قرية بشير المجاورة أدت إلى إصابة المئات من المدنيين بطفح جلدي واحمرار في العين واحتقان وضيق في التنفس.

أنظر أيضًا: (ارتفاع عدد شهداء تازة إلى 4 جرّاء قصفها بالغازات السامة من قبل “داعش” الوهابي).

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*