“آبل” تطلق هاتفا ذكيا صغيرا وتخفض سعر ساعتها الموصولة

376

thumb_default_US-IT-APPLE-NEWS-FEED-56659761الحكمة – متابعة: أطلقت مجموعة “آبل” هاتفا جديدا وجهاز “آي باد” للاستخدام المهني، أصغر حجما وأقل كلفة وخفضت من سعر ساعتها الموصولة بالانترنت أملا بزيادة زبائنها في وقت تراوح مبيعات منتجاتها الأخرى مكانها.

وسمي الهاتف الذكي الجديد “آي فون اس اي” وسيطرح في الأسواق بسعر أساسي قدره 399 دولارا. ويعتبر هذا السعر تخفيضا كبيرا مقارنة بأسعار هواتف “آي فون” الأعلى سعرا بكثير.

وأوضح غريغ جوسياك نائب رئيس “آبل” أن الكثير من المستهلكين يفضلون أجهزة صغر حجما والتي بيع منها 30 مليون وحدة في العام 2015.

وستبدأ الشركة تلقي الطلبيات المسبقة في 24 اذار/مارس على ان يبدأ التسويق في 31 من الشهر نفسه في الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا وكندا والصين وفرنسا والمانيا وهونغ كونغ واليابان ونيوزيلندا وسنغافورة.

ويتمتع جهاز “آي فون اس اي” ببطارية أفضل من بطارية “آي فون 5 اس” مع شاشة من عشرة سنتمترات ومعالج “ايه 9” مثل “آي فون 6 اس” فضلا عن كاميرا تصوير 12 ميغابيكسل مع نسق “3 دي تاتش” والمساعد الصوتي “سيري”. وسيكون متوافرا باللون الفضي واللون الذهبي المزهر.

وهذا الهاتف موجه خصوصا للدول الناشئة بهدف تعويض التراجع المتوقع في مبيعات “آي فون” خلال الربع الحالي وهو الأول منذ إطلاق هذه الأجهزة التي غيرت استخدام الهواتف، العام 2007.

وعرضت “آبل ايضا في إطار سعيها لجذب الشركات نسخة أصغر من جهاز “آي باد برو” للاستخدام المهني.

والتصميم الجديد مجهزة بشاشة من 9,7 انشات ومعالج “اي 9 اكس” ويتوافر مع لوحة مفاتيح ذكية.

وهو مجهز ايضا بكاميرا تصوير من 12 ميغابيكسل ومتوافر في أربعة ألوان. وحدد سعره الأساس ب599 دولارا مع بدء أخذ الطلبيات المسبقة في 24 اذار/مارس الحالي.

وخفضت “آبل” الى 299 دولارا سعر الانطلاق لساعتها الموصولة “آبل ووتش” كاشفة عن سوار جديد لها مصنوع من النايلون متوافر بأربعة ألوان. وكان السعر الأساس لهذه الساعة سابقا 349 دولارا.

(أ ف ب)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*