أبرز العمليات العسكرية ضد الإرهاب في مختلف قواطع العمليات خلال 24 ساعة الماضية.. 14-3-2016

327

14-3-2016-S-01

      بغداد – الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة عن أبرز العمليات العسكرية ضد الإرهاب في مختلف قواطع العمليات خلال 24 ساعة الماضية ووفقًا لما نقله الإعلام الحربي، وكما يلي:
1- قاطع عمليات الأنبار: شرعت قوة من الفرقة العاشرة مع حفارة من الجهد الهندسي وبإسناد مدفعي وطيران الجيش وطائرات التحالف لتطهير منطقة الحامضية من الداخل، حيث تم إخلاء العوائل النازحة والبالغ عددهم (36) مواطنًا كانت العصابات الإجرامية تحتجزهم في منطقة الحامضية، كما تم قتل (15) إرهابيًا من قبل قطعات الفرقة الثامنة، هذا وعالجت كتيبة هندسية ميدان الفرقة العاشرة (45) عبوة ناسفة أثناء واجب التطهير في منطقة الحامضية، وقتل أيضًا (5) إرهابيين بالتنسيق مع طيران الجيش في منطقة الحامضية، وأسفرت العملية أيضًا عن إصابة اثنين من المقاتلين، هذا ودمرت مدفعية فرقة المشاة 16 مقر لعصابات داعش الإرهابية في منطقة ألبو علي الجاسم، في حين تمكنت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب من قطع الطريق على عصابات داعش الإرهابية في منطقة العكبة بين قرية ألبو طيبان وقرية المحمدي، كما تمكنت القطعات من الوصول إلى منطقة ألبو طيبان والتي تمثل نقطة التماس والاتصال مع قطعات جهاز مكافحة الإرهاب وأسفرت العملية عن قتل (64) إرهابيًا وتدمير عجلة وتفجر (9) عبوات ناسفة.

2- قيادة عمليات دجلة: شرعت قوة مشتركة من قطعات عمليات دجلة والحشد الشعبي بواجب مداهمة وتفتيش قرى (البيجات ــ قرية الخوالص ــ قرية هادي العباس ــ قرية أبو تينة ــ قرية أم الكطن ــ قرية شلبة) وأسفرت العملية عن العثور على 4 أحزمة ناسفة و قداحات كهربائية وأسلاك لتسليك العبوات وصاروخي قاذفة RBG7 مع حشوتين وأعتدة مختلفة و6 عبوات ناسفة عبارة عن حاويات بلاستيكية سعة (20) لتر مملوءة بمادة (C4) شديدة الانفجار، وتم تفجير المواد من قبل عناصر كتيبة هندسة ميدان فرقة المشاة الخامسة، هذا ونفذت عملية أمنية مشتركة من قبل (أقسام مديرية شرطة ديالى – مديرية الأمن الوطني/ ديالى) في المناطق (زاغنية، ناحية هبهب، قضاء بعقوبة ، قضاء المقدادية) أسفرت عن تحرير مواطن مخطوف وإلقاء القبض على أحد الخاطفين والمطلوب وفق المادة 4/إرهاب ومطلوبين اثنين وفق معلومات إستخبارية والعثور على عبوة ناسفة تمت معالجتها.

3- قيادة عمليات الجزيرة: فجرت كتيبة هندسة ميدان قيادة عمليات الجزيرة خلال تطهير منطقة ألبوحياة (37) عبوة ناسفة، وقامت فرقة المشاة السابعة بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي بقتل (3) من عصابات داعش الإرهابية وتدمير (آلية وقتل من فيها ومنصة إطلاق صواريخ ومدفع جهنم) في المناطق (جزيرة البغدادي – وادي السكرانات).

4. قيادة عمليات صلاح الدين: نفذ قسم عمليات مكافحة متفجرات صلاح الدين عملية أمنية أسفرت عن تفكيك منزل مفخخ من قبل عصابات داعش الإرهابية في حي شيشين _ قضاء تكريت بداخله عبوة في داخل جهاز تلفزيون بلازما تحتوي على مادة نترات الامونيا وسي/٤ شديدة الإنفجار، وكانت عملية التفكيك بدون خسائر تذكر.

5. قيادة عمليات البصرة: باشرت قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها لبسط الأمن والنظام والسيطرة على قاطع المسؤولية وتنفيذ أوامر إلقاء القبض الصادرة بحق مرتكبي الجرائم الجنائية في المناطق التي تحدث فيها نزاعات عشائرية ضمن قاطع المسؤولية وأسفرت العملية عن إلقاء القبض على (54) مطلوبًا وفق مواد قانونية مختلفة.

6- قيادة القوة الجوية: نفذت 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات، كما تم استهداف وقصف تجمعات داعش الإرهابية وقتل (40) إرهابيًا مسلح يحملون أسلحة مختلفة خفيفة ومتوسطة كانوا يحاولون مهاجمة القطعات العسكرية في منطقة شمال مكحول، واستهدفت ودمرت شفل مدرع، كما استهدفت ودمرت عجلة بيك آب لعصابات داعش الإرهابية تحمل أحادية في منطقة علاس وعجيل.

7- قيادة طيران الجيش: نفذت 32 طلعة على مختلف قواطع العمليات.

8- ما يسمى “طيران التحالف الدولي “: نفذ 27 طلعة شملت مناطق (الموصـل – سنجـار- الزنكورة – جبــة – ألبوبالـي – أبوطيبان- بيجي) أسفرت عن قتل 36 إرهابيًا وتدمير 3 مواقع دفاعية ومركز تجمع و5 خطوط إمداد و3 أنفاق وعجلة وهاون ومنصة صواريخ وعجلة مفخخة.

9. العمليات الاستباقية: وفقًا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية قصفت طائرات التحالف الدولي أهداف لعصابات داعش الإرهابية في قرية البشير بينها مستودع للذخيرة ما أدى إلى قتل 4 إرهابيين وجرح 7 آخرين وتدمير عجلة، كما تم استهداف وقصف تجمع لعصابات داعش الإرهابية أسفر عن قتل (27) إرهابيًا وتدمير (3) عجلات.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*