التربية تنشئ قاعدة بيانات لخريجي الإعدادية من عام 1968 إلى عام 2015

177

moeduبغداد – الحكمة: أكدت وزارة التربية استمرارها في تطوير نظامها الإداري والامتحاني عن طريق التعاقد مع عدد من المؤسسات الدولية المختصة بهذا الشأن، مبينة انها تعاقدت مؤخرا مع مؤسسة كويكا الكورية لتطوير نظام إصدار الوثائق الامتحانية.

وأكد البيان الذي صدر عن المكتب الإعلامي لوزارة التربية، أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات أنشأت قاعدة بيانات لخريجي الدراسة الإعدادية من عام 1968 إلى عام 2015، وأرشفة شهادات خريجي الدراسة الإسلامية والمهنية من عام 1975 إلى عام 1994 ، مضيفا أن النظام الجديد يتيح للمؤسسات الحكومية التأكد من صحة الصدور عن طريق الدخول إلى موقع الوزارة المخصص وإدخال الرقم الإمتحاني الخاص بالطالب للتأكد من شهادته.

وأضاف البيان أن هذا النظام يسرع من عمليات الإصدار، ويختصر الزمن عن طريق إصدار الوثيقة لخريجي السادس الإعدادي بظرف 3 دقائق، بعد أن كانت تستغرق أكثر من نصف ساعة.

كما أردف البيان، أن الوزارة تحولت إلى المرحلة الثانية من تطوير هذا النظام وبالشكل الذي يمكن الطالب من الحصول على الوثيقة وهو في البيت، مع سعيها لإدخال إضافات جديدة تتلاءم مع التطور الحاصل في النظام الإداري والتقني العالمي.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*