إصابة 50 من أبناء تازة الشيعية بالتسمم جراء قصف “داعش” المدينة بصواريخ الكلور.. وفرقة العباس(ع) تتوعد بالرد الحاسم

314

ka-09-03-2016-07

تازة خورماتو (جنوب كركوك) – الحكمة: قصفت عصابات داعش الاجرامية ناحية تازة جنوب كركوك بصواريخ محملة بمادة الكلور، بحسب بيان لفرقة العباس (عليه السلام) القتالية والذي توعدت به الإرهابيين بالرد الحاسم.

وقال شهود عيان لـ (الحكمة) إن “أكثر من خمسين شخصاً من المدنيين أصيبوا بتسمم جراء انفلاق الصواريخ التي تحمل مادة الكلور السامة”.

وبين الشهود خلال اتصال هاتفي أن ” المدينة تتعرض بشكل يومي إلى قصف من قبل الإرهابيين الذين يتمركزون في قصبة بشير الشيعية والتي يحتلها الدواعش منذ أكثر من عام ونصف”.

ويذكر أن فرقة العباس القتالية أكدت في وقت سابق أن عملية تحرير البشير تأخرت كثيراً وما يؤخرها الموافقات الحكومية وصرّح المشرف عليها الشيخ ميثم الزيدي لـ (الحكمة) أنّ ” قيادة فرقة العباس(عليه السلام) القتالية قد تقرّر الانفراد بتحرير قصبة البشير، بعد أن استنفذت كافّة السبل لإقناع الأجهزة الأمنية وهيئة الحشد بإطلاق العملية وإعلان ساعة الصفر”.

وبيّن أن : “التزام الفرقة بتعليمات الدولة لا يعني أنّنا لا نملك الخيار للدفاع عن أنفسنا، (و) لا يمكننا أيضاً أن نصبر على التهديد المستمرّ الذي تتعرّض له ناحية تازة دون أن نتّخذ الإجراء الذي يفرضه علينا واجبنا الوطنيّ في حماية الأرواح والأرض والممتلكات”.

مبيّناً: “أنّ ناحية تازة تتعرّض إلى رشقات صواريخ من الأعداء بشكلٍ شبه يوميّ، ما أدّى إلى شلل شبه تام في المدينة وإحجام طلّابها الأطفال عن الاستمرار في الدوام المدرسيّ خشية تعرّضهم للأذى”.6666666

آثار القصف الاجرامي للدواعش على مدينة تازة خرماتو الشيعية جنوب كركوك( ارشيف
آثار القصف الاجرامي للدواعش على مدينة تازة خرماتو الشيعية جنوب كركوك( ارشيف
الخارطة الادارية لكركوك .. تبين موقع ناحية تازة المحاطة بالمناطق التكفيرية والإرهابية
الخارطة الإدارية لكركوك .. تبين موقع ناحية تازة المحاطة بالمناطق التكفيرية والإرهابية
أهالي ناحية تازة يتصدون للهجمات المتواصلة للدواعش على ناحيتهم
أهالي ناحية تازة يتصدون للهجمات المتواصلة للدواعش على ناحيتهم

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*