أبرز العمليات العسكرية ضد الإرهاب في مختلف قواطع العمليات خلال 24 ساعة الماضية

377

2-3-2016-S-02

      الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة عن أبرز العمليات الأمنية ضد عصابات الإرهاب في مختلف قواطع العمليات خلال 24 ساعة الماضية وكالآتي:

1- قيادة عمليات الأنبار: من خلال عمليات التفتيش عثر فوج طوارئ الأنبار الرابع على مقبرة جماعية تحوي على رفات 7 من الشرطة المحلية في منطقة الصوفية تم قتلهم من قبل عصابات داعش الإرهابية، فيما نفذت آمرية الهندسة العسكرية التابعة للفرقة 14 عملية تطهير وتنظيف للطرق من جسر فلسطين باتجاه منطقة ألبو ريشة والملعب الأولمبي إلى جسر الكيلو 35 ضمن قاطع مسؤولية الفرقة 16 أسفرت عملية التطهير عن تفجير 34 عبوة ناسفة موقعيًا في منطقة 7 كيلو قرب جسر 18 ضمن قاطع قيادة عمليات بابل.
2- قيادة عمليات بغداد: نفذت قطعات الفرقة 17 فعالية أمنية بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود كدس للأسلحة والعبوات في منطقة الجنابات في اليوسفية أسفرت العملية عن العثور على صاروخين قاذفة (آر بي جي 7) وثلاثة صواريخ قاذفة ضد الأشخاص مع عبوة ناسفة عبارة عن بطل بلاستك سعة واحد لتر مملوء بمادة السي فور ومسطرة تفجير عدد واحد مع صمام اصطدام عدد 3.
3- قيادة عمليات دجلة: فجر انتحاري يرتدي حزام ناسف نفسه داخل مجلس عزاء في قاعة القدس للمناسبات في قضاء المقدادية أدى إلى استشهاد 25 وإصابة 42 جميعهم من المدنيين.
4. قيادة عمليات صلاح الدين: شرعت قيادة عمليات صلاح الدين بالتقدم والانطلاق بثلاثة محاور بقوة من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي لتطهير جزيرة غرب تكريت وباسناد من القوة الجوية وطيران الجيش، إلى ذلك حاولت مجموعة من عناصر داعش التقرب من قطعات الفرقة المدرعة التاسعة بالقرب من مفرق الديوم تم معالجتهم بمختلف الأسلحة وقتل 9 إرهابيين ولاذ البقية بالفرار.
5- قيادة عمليات سامراء: شرعت قيادة عمليات سامراء والقوات المتجحفلة معها بالتقدم من ثلاثة محاور لتطهير جزيرة سامراء بقوة من الشرطة الاتحادية ولواء الرد السريع وقوات الحشد الشعبي وباسناد من طيران الجيش والقوة الجوية تمكنت قطعاتنا من اجتياز خط اللاين وما زالت القوات مستمرة بالتقدم.
6- قيادة عمليات البصرة: باشرت قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها لبسط الأمن والنظام والسيطرة على قاطع المسؤولية وتنفيذ أوامر القبض الصادرة بحق مرتكبي الجرائم الجنائية في مناطق التي تحدث فيها نزاعات عشائرية ضمن قاطع المسؤولية وكانت النتائج إلقاء القبض على 41 مطلوب وفق مواد جنائية مختلفة وواحد وفق المادة 4/ إرهاب.
7- عمليات القوة الجوية: نفذت القوة الجوية العراقية 8 طلعات قتالية على كافة قواطع القتال.
8- عمليات طيران الجيش: نفذت قيادة طيران الجيش 18 طلعة قتالية لكافة قواطع القتال وفي سياق متصل نفذ طيران الجيش 10 ضربات جوية لتجمعات عصابات داعش الإرهابية في قاطع عمليات بغداد أسفرت عن قتل 5 إرهابيين وتدمير كرفان في منطقة النعيمية وتدمير أحادية 23 ملم مع مدفع رشاش عيار 21,7 ملم في منطقة النعيمية ومعالجة جملون كبير يتحصن فيه الإرهابيين في منطقة أبو غريب فيما دمرت عجلة مفخخة في جزيرة سامراء من قبل طائرات الاستطلاع CH4 وقتل من فيها فيما استهدفت تجمع لعناصر داعش الإرهابي وأسفر القصف عن قتل 10 إرهابين مع أسلحتهم في جزيرة سامراء.
9- عمليات ما يسمى “طيران التحالف الدولي”: نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت تجمع لعصابات داعش الإرهابي في منطقة الثرثار ضمن قاطع عمليات الأنبار أسفرت عن تدمير 29 عجلة مسلحة فيما دمرت مدفع مع كدس للعتاد في منطقة الكصيرات وعجلتين مفخختين في منطقة البرازية ضمن قاطع عمليات الجزيرة، وفي نفس السياق نفذ طيران التحالف 15 طلعة قتالية في مناطق تلعفر – الموصل – سنجار – الشرقاط – الفلوجة – وجنوب الفلوجة – والنعيمية – وسامراء أسفرت عن تدمير عجلة وموضع قتالي وقتل 11 إرهابي ومدفع مضاد للطائرات وثلاثة أنفاق وموقع لتحشد العدو.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*