مصدر استخباري يروي تفاصيل هجوم عصابات داعش على قضاء أبو غريب فجر اليوم

323

28-2-2016-S-07

      بغداد – الحكمة: روى مصدر استخباري مطلع اليوم الأحد، تفاصيل هجوم عصابات “داعش” الإرهابية على قضاء أبو غريب، غربي بغداد، وأكد أن نحو 30 إرهابيًا من عصابات (داعش) بينهم انتحاريون شاركوا بالهجوم بعد تسللهم من قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، وشدد أنه ليس هناك أي تهديد حقيقي على مركز القضاء.

وقال المصدر أن “نحو 30 إرهابيًا من عصابات “داعش” يشكلون أربع مفارز هي (الانتحاريون والقناصون والإسناد والاقتحامات) تسللوا سيراً على الأقدام وهم يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة من قضاء الكرمة، (19 كم شرقي الفلوجة)، باتجاه قضاء أبو غريب (20 كم غرب بغداد)”، مبيناً أن “الإرهابيين تمركزوا في مقبرة الكرخ، شمال قضاء أبو غريب”.

وأضاف المصدر وفقًا للإعلام الحربي أن “إرهابيي “داعش” بدأوا بالتنفيذ فجر اليوم، انطلاقاً من مقبرة الكرخ لاستهداف نقاط التفتيش والمقار الأمنية التابعة للجيش والشرطة والحشد الشعبي”.

مشيراً إلى أن “أولى الهجمات كانت بتفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين استهدفا نقطتي تفتيش تابعتين للجيش قرب معمل الفارس، شمال قضاء أبو غريب، بعدها اندلعت اشتباكات عنيفة بين الإرهابيين والقوات الأمنية أدت إلى مقتل نحو ثمانية من إرهابيي (داعش) على الأقل”.

وشدد المصدر أن “مركز قضاء أبو غريب مؤمّن بالكامل من قبل القوات الأمنية وليس هناك أي تهديد حقيقي يواجهه”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*