مواطنون نجفيون يدعون لتظافر الجهود ودعم الجبايات للخروج من الأزمة الراهنة

298

28-2-2016-S-03

      الحكمة – متابعات: أكد مواطنون من محافظة النجف الأشرف أن تجاوز تحديات البلد تتطلب تضافر وتعاون الجميع وتفهم إجراءات الحكومة، خاصة أنها تمر بأزمة اقتصادية في الظرف الراهن.

أحلام خليل الموظفة في مديرية التربية، قالت وفقًا لـ(الصباح) أن الأجور التي تدفعها العائلات شهريًا إلى أصحاب المولدات الأهلية التي تبدأ من 35 ألف دينار فما فوق لقاء توفير عدد معين من ساعات التجهيز الكهربائي، يمكن أن يستعيض عنها المواطن بدفع تلك الأجور إلى الحكومة لقاء تحسين الطاقة الكهربائية المجهزة للمواطنين.

وأضافت خليل أن هذا الأمر ينطبق أيضًا على أجور ماء الشرب، فعائلتها لا تشرب من مياه الإسالة وتنفق مبالغ إضافية لشراء المياه المعقمة (RO)، لذلك سيكون من الأفضل لو يتم دفع هذه المبالغ لدائرة الماء من أجل تحسين مياه الاسالة.

من جانبه، رأى الكاسب ثامر حسن، أن الوطن يحتاج إلى أبنائه في أمور أهم من جباية الأموال كمحاربة الفساد، كما أن انتقاد الفساد لا يكون من قبل المسؤولين أو الموظفين فقط، بل أن المواطن يشارك فيه عندما يسكت عنه. وأعرب حسن عن أمله في أن يتحمل كل مواطن مسؤوليته في محاربة الفساد عندما يجده في أي دائرة من دوائر الدولة.

بدوره، بين حميد ياسر وهو معلم مدرسة ابتدائية أن دفع الضريبة والرسوم لأي دائرة حكومية يرفع من وتيرة التفاعل مابين المواطن وتلك الدائرة، إذ أن ذلك سيجعله مسؤولاً عن الخدمات التي تقدمها الدائرة للمواطنين. وأوضح أن محاسبة المسؤولين ستكون أشد لأن المواطن سيكون هو الداعم الحقيقي للدوائر والمؤسسات التي يعملون فيها، مشددًا على أن الموظف والمسؤول في أي دائرة يجب أن يعي هذه الحقيقة، وهي أن المواطن هو مصدر قوته فلابد أن يراعي ضميره في التعامل معه.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*