شهداء وجرحى في تفجير مزدوج بحسينية في الشعلة بالعاصمة بغداد

344
عادة ما يستهدف مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية في تفجيراتهم الانتحارية المناطق الشيعية (صورة من الأرشيف)
عادة ما يستهدف مسلحو تنظيم داعش في تفجيراتهم الانتحارية المناطق الشيعية (صورة من الأرشيف)

بغداد – الحكمة – وكالات: استشهد تسعة أشخاص، على الأقل، في تفجيرين استهدفا حسينية بمنطقة الشعلة ذات الغالبية الشيعية في العاصمة العراقية بغداد.

وجرح عشرات الأشخاص في الانفجارين، اللذين يعتقد أن وراءهما مفجرين انتحاريين.

وقال موقع بي بي سي إن المهاجم الأول فجر حزامه الناسف داخل حسينية الرسول الواقعة في مدينة الشعلة شمالي العاصمة العراقية، وفجر الثاني نفسه عند تجمع القوات الأمنية قرب الموقع، بحسب تقارير إعلامية.

ويستخدم أسلوب “التفجير المزدوج”، لزيادة عدد الضحايا، حيث تزرع أو تفجر العبوة الناسفة الثانية بعد أن يتجمع الناس ورجال الاسعاف والقوات الأمنية في موقع الانفجار الأول.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن أربعة من عناصر القوى الأمنية العراقية كانوا من بين الشهداء.

ولم تدع بعد أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم ، بيد أن مسلحي داعش الوهابي عادة ما يستهدفون في تفجيراتهم الانتحارية المساجد والحسينيات الشيعية.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي ضرب مركزا للتسوق في العاصمة العراقية الشهر الماضي، استشهد فيه 18 شخصا على الأقل.

س ف

2 تعليقات
  1. احمد علي علي يقول

    مرحبا بس بدي اقول الله يلعن داعش القذر الوسخ بسبه ماتت ناس ابريا الله يلعنك ياداعش الي فجر قذر ابن قذر ابن ***** وسخ كلب ابن ستطعش كلب انا احب العراق اكتير اكتر من سوريا كمان لنه اقلوبهم طيبه وكتر بلد عربي الله يرحم الشهداء ويجعل مثواهم الجنه يارب وانا لله واليه راجعون

  2. احمد علي علي يقول

    بس بدي اشد من ازر العراق انتم بلد عضيم من بعد العضمه لله وقللهم انتم منصورين بعون الله وال بيته عليهم السلام ومو داعش ولا غيره يقدر ينزل هيبتكم انتم رجال ابطال بعون الله والله ينتقم من الي كان السبب انا اكره السعوديه ماعدا اهل القطيف والحساء الطيبين وشكراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*