النجف الأشرف: مؤسسة الحكمة تنظم دورة في “البرمجة اللغوية العصبية”

460

19-2-2016-S-hikmeh-01

      النجف الأشرف – الحكمة (خاص): انطلقت في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية اليوم الجمعة، دورة تنموية في (البرمجة اللغوية العصبية)، وذلك على قاعة المؤسسة بمقرها في النجف الأشرف، بقيادة المدرب الدولي أحمد الفيدواي، وتستمر لثلاثة أيام، بمشاركة نحو (30) مشارك ومشاركة من فئات المجتمع التي شملت موظفين وناشطين وطلبة الجامعات.

وقال المحاضر لـ(الحكمة)، “بدأنا اليوم بدورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية الجزء الأول، ودورتنا تتكون من جزئين بواقع 25 ساعة، وكل جزء حوالي 12 -13 ساعة، وقد بدأنا بالجزء الأول اليوم والذي يستمر لثلاثة أيام، وأما الجزء الثاني فسيكون في الاسبوع المقبل بإذن الله”.

19-2-2016-S-hikmeh-05

وأضاف أن “الحضور كان متميزًا وعلى مستوى ثقافي عالٍ وقد لاحظت ذلك من خلال مداخلاتهم وتجاوبهم مع الأفكار المطروحة والأسئلة العلمية التي طرحوها”.

وأضاف الفيداوي “تناولنا موضوع البرمجة اللغوية العصبية أو الاسم العلمي الثاني لها (الهندسة النفسية)، والغاية منها أنني كيف أفهم ذاتي وأتحكم فيها، وكيف أفهم الآخرين وأؤثّر فيهم من خلال فهمي لتقنيات البرمجة اللغوية العصبية، فالبرمجة ليست مجرد علم، وإنما علم وفن، أستعمله لأفهم الذات وأتحكم بها، واستعملها في أي مجال من مجالات الحياة”.

وتابع أن “حياة الإنسان فيها على الأقل 8 جوانب، منها الجانب الديني والجانب الأسري والجانب الاجتماعي والجانب الشخصي والجانب المهني والجانب الصحي والجانب المادي وغيرها، وهذه الجوانب نستطيع فيها استثمار البرمجة اللغوية العصبية التي هي عبارة عن نماذج عديدة تدخل في كل مجالات الحياة وتعطي انطباعا جيدا وإيجابيا عن الواقع الذي نعيشه”.

19-2-2016-S-hikmeh-0319-2-2016-S-hikmeh-0419-2-2016-S-hikmeh-0619-2-2016-S-hikmeh-02

س م/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*