قوات الحشد الشعبي المقدس تعثر على آثار بأوكار داعش” شرقي تكريت

341

:قوات الحشد الشعبي المقدس تعثر على آثار بأوكار داعش" شرقي تكريت وتسلمها للجهات المختصة
:قوات الحشد الشعبي المقدس تعثر على آثار بأوكار داعش” شرقي تكريت وتسلمها للجهات المختصة

تكريت – الحكمة : تسلم محافظ صلاح الدين رائد الجبوري عددا من القطع الاثرية التي يعود تاريخها إلى العصر البابلي عثرت عليها قوة من الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين في أحد أوكار عصابات “داعش” الإرهابية شرقي مدينة تكريت .

وذكر بيان صادر عن مجلس محافظة صلاح الدين، أن “محافظ صلاح الدين رائد الجبوري تسلم الاثنين تسع قطع أثرية تعود للعصر البابلي، بعد أن عثرت عليها قوة من الحشد الشعبي أثناء مداهمة أحد أوكار عصابات داعش الإرهابية في ناحية العلم شرقي تكريت”.

وأضاف البيان أن “الجبوري أكد حرص أبناء العشائر والحشد الشعبي على الحفاظ على ممتلكات وآثار البلاد كافة وقال “إن الحفاظ على الآثار واجبٌ وطني وديني وتاريخي مقدس وإن الإرهاب يهدف إلى تدمير كل شيء إلا أن إصرار الشرفاء أفشل كل مخططاته الإجرامية”.

وتابع، أن “الجبوري تقدم بالشكر الكبير والامتنان للقوة التي عثرت على القطع الأثرية والتي حرصت على تسليمها للجهات المعنية”.

وأوضح أن “مسؤول القوة التي عثرت على القطع الأثرية الشيخ خالد جبارة، أكد أن افراد فصيله وبعد مداهمة أوكار عصابات داعش الإرهابية في ناحية العلم شرقي تكريت عثرت على تسع قطع أثرية تعود للعصر البابلي تعرض قسم منها لأضرار تخريبية نتيجة تركها معرضة للدمار في هذه الأوكار الإجرامية”.

وأضاف أن “مسؤول قوة الحشد أكد أن هذه الآثار لا بد من تسليمها للجهات المعنية”.

يشار إلى أن “عصابات “داعش” الإرهابية قامت بنهب العديد من الأماكن الأثرية في فترة سيطرتها على مناطق من محافظتي نينوى وصلاح الدين، فيما خرب الكثير منها سعيا لفرض رؤيته المتطرفة كما تم تهريب عدد منها حيث كشف باحث الآثار العراقي ومستشار رئيس مجلس محافظة ذي قار لشؤون السياحة والآثار عامر عبد الرزاق الزبيدي ،عن تهريب مجرمي داعش لآلاف القطع الأثرية القيمة من العراق، عبر تركيا والكيان الصهيوني”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*