الإعدام لأربعة إماراتيين أدينوا بالانضمام إلى “داعش”

321

 

© اف ب/ارشيف
© اف ب/ارشيف

أبوظبي – متابعة الحكمة: قضت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات الأحد بالحكم بالإعدام غيابيا على أربعة إماراتيين بتهمة الانضمام لـ”داعش” في سوريا، بحسب وكالة رسمية ووسائل إعلام محلية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) “أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا اليوم برئاسة القاضي محمد جراح الطنيجي حكمها في قضية 11 متهما من جنسيات إماراتية وخليجية وعربية عن تهمة الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بعد أن دخل بعضهم أراضي دولة عربية والتحقوا به وشاركوا في أعماله والترويج للتنظيم الارهابي (…) وتقديم الأموال ونشر وإدارة موقع إلكتروني للترويج” له.

وأضافت “قضت المحكمة بإعدام أربعة غيابيا”.

وفي حين لم تقدم الوكالة تفاصيل إضافية، أوضحت صحف محلية بينها “الإمارات اليوم” الصادرة بالعربية و”ذا ناشونال” و”غلف نيوز” الصادرتان بالإنكليزية، أن المدانين أربعة إماراتيين تراوحت أعمارهم بين 18 و29 عاما.

وأضافت أنهم حكموا بالإعدام “للمشاركة في أعمال إرهابية في سوريا”.

وفي القضية نفسها، حكم على ثلاثة إماراتيين وبحريني وموريتاني وسوري بالسجن لفترات تراوحت بين ثلاثة أعوام وعشرة أعوام، لإدانتهم بارتكاب أعمال مرتبطة بالتنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق، تشمل الدعم المالي واللوجستي، بحسب “ذا ناشونال”.

كما برأت المحكمة إماراتيا يبلغ من العمر 22 عاما.

وكانت الإمارات أعدمت في تموز/يوليو 2015 المواطنة آلاء بدر الهاشمي (30 عاما) بعد إدانتها بقتل مدرّسة أميركية مطلع العام نفسه “لغرض إرهابي” وبدافع “التطرف”.

إلى ذلك، أفادت الوكالة الرسمية أن المحكمة أصدرت حكمها في قضية ستة متهمين يحملون جنسيات عربية “أمدوا حركة الحوثي في اليمن بمعدات ووسائل اتصال ومهمات ومواد كيميائية وغيرها”.

وأوضحت أن المحكمة قضت بسجن ثلاثة متهمين عشر سنين وإبعادهم عن الإمارات بعد تنفيذ العقوبة، وتغريم أحدهم مبلغ مليون درهم إماراتي (نحو 273 الف دولار اميركي)، في حين برأت المتهمين الثلاثة الآخرين.

 

© 2016 AFP

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*