روسيا…ابتكار أدوية لعلاج السل الرئوي وتصلب الشرايين

334

 Perhlozon مستحضر مضاد لمرض السل

Perhlozon مستحضر مضاد لمرض السل

الحكمة – متابعة: أعلن علماء معهد الكيمياء التابع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في ايركوتسك، أنهم ابتكروا مستحضرات طبية فريدة من نوعها.

أول هذه المستحضرات “أغسولار- Agsular الذي سيبدأ انتاجه بالجملة، وهو مستحضر مضاد لتصلب الشرايين. ويستمر انتاج المستحضر الثاني برهلوزون –Perhlozon” المضاد لمرض السل.

وأشار المدير المؤقت لمركز إركوتسك للعلوم اندريه ايفانوف إلى أن مستحضر ” Perhlozon” ينتج بالاتفاق مع شركة “فارماسينتِز” الروسية، وهذا يمكن اعتباره خير مثال للتعاون بين العلم والبزنس.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشركة الروسية سبقت الشركات الأجنبية على إنتاج هذا الدواء المضاد للسل. وحسب قول ايفانوف يعود السبب إلى قلة الاستثمارات في مجال إنتاج الأدوية المضادة للسل باعتبار أنه ليس مشكلة عالمية. فمثلا في الولايات المتحدة تشخص 3-4 اصابات بالسل في السنة، في حين تعتبر هذه المشكلة في روسيا من المشاكل الحادة.

تشخيص الاصابة بالسل الرئوي
تشخيص الإصابة بالسل الرئوي

أما المستحضر الثاني فهو مستحضر أغسولار الذي سيخضع لاختبارات سريرية بعد أن اجتاز بنجاح الاختبارات الأولية. فـ”هذا المستحضر موضع اهتمام دول العالم جميعا، حيث تنفق الولايات المتحدة مبالغ مالية كبيرة على إنتاج مستحضرات طبية مضادة لتصلب الشرايين.

تصلب الشرايين
تصلب الشرايين

وهذه المشكلة تشمل جميع البلدان التي يعاني سكانها من البدانة. ويتميز هذا المستحضر بسهولة ورخص إنتاجه من الفضلات الناتجة من الصناعات الخشبية”.

المصدر: مايل.رو

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*