صحة النجف: أكثر من 100 ألف مراجع لمركز الفرات للعلوم العصبية عام 2015

343
مركز الفرات الأوسط للعلوم العصبية
مركز الفرات الأوسط للعلوم العصبية

النجف الأشرف – الحكمة: يعد مركز الفرات الأوسط للعلوم العصبية المركز الوحيد المتخصص في علوم طب الأعصاب والدماغ حيث استقبل أول حالة في سنة 2010، بحسب إعلام دائرة صحة النجف الأشرف

وقال مدير المركز الدكتور حيدر كاظم حسون أن عدد مراجعي المركز عام 2015 بلغ نحو 100 ألف مراجع وإن نسبة المراجعين من خارج المحافظة تصل إلى نحو 40 – 45% وأغلبهم من محافظات الوسط والجنوب، ولدينا مراجعين من محافظات كردستان.

وأضاف حسون أن المركز شهد خلال العام الماضي افتتاح وحدات وردهات جديدة منها وحدة تخطيط فحص شرايين الدماغ وهي الوحدة الفريدة في العراق.

وأوضح أن المركز بسعة 50 سريرا منها جناح خاص بسعة ستة أسرة مناصفة بين الرجال والنساء ويستقبل الحالات المرضية مثل الجلطة الدماغية والصرع المعند والتهاب الأعصاب المحيطية ووهن العضلات إضافة إلى الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي.

مؤكدا أن المركز قام بتوفير كافة احتياجاته بمساعدة وزارة الصحة ومحافظة النجف ومجلس المحافظة ودائرة صحة النجف الأشرف وذلك لمساعدة المستفيدين من الخدمات التي يقدمها المركز وللحد من السفر خارج العراق حيث تم توفير الأجهزة الحديثة ولا نريد للمريض أن يتحمل عبء السفر و ما يترتب عليه من صرف مبالغ باهظة وجهود مضنية من أجل فحوصات قد تكون بسيطة، مشيرا إلى أن المركز يقدم خدماته مجانا ويوفر الاستشارة الطبية والأدوية لمراجعيه من داخل وخارج المحافظة.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*