مقتل قيادي مقرب لزعيم داعش والقوات الأمنية تدمّر مقرات العصابات الإرهابية في الأنبار

293

4-2-2016-S-01

     الأنبار – الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار عن مقتل الإرهابي المدعو أبو أحمد السامرائي نجل شقيق زعيم عصابات داعش الإجرامية أبو بكر البغدادي في الأنبار.

وقال المصدر أن “الطيران الحربي العراقي وجه ضربة جوية استهدفت ما يسمى بالمحكمة الشرعية لعصابات داعش في منطقة ألبوبالي بجزيرة الخالدية شرق الرمادي”.

وأضاف المصدر وفقًا للإعلام الحربي أن “الضربة أسفرت عن مقتل المدعو أبو أحمد السامرائي، ابن شقيق أبو بكر البغدادي مع ثمانية من مرافقيه، بالإضافة إلى القائد العسكري لمنطقة ألبو بالي المدعو عادل البيلاوي”.

وأفادت مصادر عشائرية بأن زعيم تنظيم داعش، أعدم أمس الأربعاء اثنين من مساعديه الشخصيين بعد فشلهما في تأمين حياة ابن أخيه أبو أحمد السامرائي.

وبحسب مصادر مطلعة فإن “البغدادي اتهم أبي الحارث العراقي وخالد بن مساعد السعودي بتسريب معلومات عن مكان تواجد ابن أخيه الذي قضى في غارة جوية على مجمع المحاكم التابع للتنظيم في الفلوجة وأعدمهما بمسدسه الشخصي”.

وتفيد معلومات ميدانية، أن السامرائي قريب البغدادي تقع على عاتقه مسؤولية إدارة المتطرفين وتجنيدهم والفصل بين القوى المتطرفة التابعة للتنظيم.

 وفي سياق متصل أفاد مصدر عسكري في قيادة جهاز مكافحة الإرهاب في الأنبار بأن “قوات من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش وشرطة الأنبار تقدمت في عملياتها العسكرية لتحرير مناطق السجارية وجويبة وحصيبة شرق الرمادي من عصابات داعش”.

وأوضح المصدر أن “تلك القوات اشتبكت مع عناصر عصابات داعش في السجارية واستطاعت تدمير مقاومات التنظيم في المنطقة وهي عبارة عن مفارز هاون وأسلحة رشاش وصواريخ موجهة”، مشيرًا إلى أنه “تم تكبيد العدو خسائر مادية وبشرية كبيرة”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*