سوريا .. فرح عارم في نبل والزهراء ، وآخر التطورات على لسان أحد اهاليها

291

Reuters جنود سوريون في استراحة محارب بريف حلب
Reuters
جنود سوريون في استراحة محارب بريف حلب

نبل والزهراء (سوريا) – الحكمة: أفاد الشيخ محمد حمزة وهو من أهالي بلدتي نبل والزهراء حصول فرح عارم لدى أهالي البلدتين بكسر الحصار عنهما، وأشار إلى أن الجماعات المسلحة تقصف بعنف المدنيين في البلدتين ردا على خسارتها هذه المعركة.

وقال الشيخ حمزة في نشرة أخبار قناة العالم الاخبارية وتابعته ( الحكمة ) ” بحمد الله تم وصول القوات المتقدمة من بلدة حرد تنين إلى بلدة معرسة الخان والتقت مع القوات المتقدمة من بلدتي نبل والزهراء، وتمت بحمد الله السيطرة على بلدة معرسة الخان التي تعتبر الطريق المؤدي إلى بلدتي نبل والزهراء”.

وأضاف الشيخ حمزة أن “العصابات الإرهابية التكفيرية التي تقبع في بلدة ماير تقوم الآن بقصف عنيف للمدنيين المتواجدين في بلدتي نبل والزهراء، وهذا دليل على خيبتها وانكسارها في هذه المعركة التي فتح الله على أيدي المجاهدين فتحا مبينا والحمد لله”، حسب تعبيره.

وكشف الشيخ “وجود فرح عارم في البلدتين بفتح الطريق وكسر الحصار وانتصار رجال الجيش السوري في هذه المعركة، ولكن هناك قصف عنيف أدى إلى وقوع جملة من الشهداء وعدة إصابات نقلت على إثرها إلى المشفى الميداني الموجود في بلدتي نبل والزهراء، وما زال القصف حتى الآن مستمرا على البلدتين من قبل العصابات التكفيرية المتواجدة في قرية ماير وفي بلدة بيانون وفي بلدة الطابورة”، واستدرك الشيخ حمزة القول قائلاً ” إن شاء الله لن تستطيع العصابات التكفيرية الإرهابية محاصرة البلدتين من جديد باعتبار أنها فقدت عنصر القوة في محيط بلدتي نبل والزهراء، ولا سيما إذا تمت مساء اليوم أو غدا السيطرة على بلدة ماير المقابلة لمدينتي نبل والزهراء، وإذا استطعنا السيطرة على هذه البلدة سوف ينكسر ويفقد المسلحون كل الآمال في إعادة فرض حصار على هاتين المدينتين، وإن شاء الله سوف يفرض عليهم الحصار”.

مشدداً ” أن تثبيت السيطرة يتوقف على فتح بعض المناطق الأخرى مثل بلدة رتيان التي تعتبر مقرا كبيرا ومحصنا للجماعات التكفيرية، وقال: إن بلدة رتيان تتعرض إلى هجوم من قبل الجيش السوري وحلفاؤه منذ صباح اليوم وعما قريب سوف تسقط أيضا بيد الجيش السوري وحلفائه ،  بالسيطرة على رتيان ستفرط السبحة وتسقط باقي القرى القريبة وسوف يتعزز فتح الطريق بشكل كبير جدا وكامل، خاصة إذا سقطت بلدة بيانون غربي رتيان مباشرة والتي تحاذي بلدة الزهراء من جهة الشرق، ولن يكون هناك خوف على الطريق في المستقبل إطلاقا وإن شاء الله هذا سيكون في القريب العاجل”.

فيما أوردت قناة روسيا اليوم في خبر عاجل بأن ” الجيش السوري واللجان الشعبية  ينجحان بفكّ الحصار عن بلدتي نبّل والزهراء بريف حلب الشمالي، حيث التقت قبل قليل القوات مع بعضها البعض”.

وتابعت القناة الروسية الخبر “وأفادت مصادر لـRT بأن قوات الجيش السوري واللجان الشعبية تمكنت الأربعاء 3 فبراير/شباط من فك الحصار عن البلدتين بعد أن وصلت إلى مشارفهما أمس الثلاثاء حيث باتت قواتها على بعد أقل من كيلومترين عنهما.

وقال مصدر ميداني إن عملية الجيش مستمرة بريف حلب الشمالي شمال غرب سوريا بعد أن سيطر على كامل قرى دوير الزيتون، وتل جبين، وحردتنين، إضافة إلى سيطرة نارية على أجزاء من رتيان.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*