داعش التكفيري يحاصر 100 ألف شخص في الفلوجة

364

ka-02-02-2016-10

الفلوجة – الحكمة : كشفت اللجنة العليا لإغاثة النازحين، أمس الاثنين، أن داعش التكفيري يحاصر أكثر من 100 ألف شخص في مدينة الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، وأكدت أنهم يعانون من نقص المواد الغذائية والطبية و”يقتاتون على الحشائش” ، فيما طالبت القوات الأمنية بالسماح بدخول المواد الغذائية والطبية وفتح ممرات آمنة لخروج العوائل.

وقال المتحدث باسم اللجنة العليا لإغاثة النازحين عبد القادر الجميلي، إن “وقتا طويلا مضى على محاصرة الفلوجة كبرى مدن الانبار ولم يسمح بدخول المواد الغذائية والطبية لها من قبل القوات الأمنية التي أحكمت سيطرتها عليها لغرض تحريرها من داعش التكفيري”.

وكشف الجميلي، عن “وجود أكثر من 105 ألف شخص محاصر من قبل (داعش) في مركز مدينة الفلوجة فقط”، مبينا أن “أهالي المدينة لم يعد لديهم شيء يقتاتون عليه سوى الحشائش، بالإضافة إلى افتقادهم إلى المستلزمات الطبية والأدوية”.

وطالب الجميلي، القوات الأمنية ” بالسماح بدخول المواد الغذائية والطبية وفتح الممرات الآمنة لخروج العوائل باتجاه عامرية الفلوجة والمدينة السياحية في الحبانية”، لافتا إلى أن “اللجنة العليا لإغاثة النازحين والهلال الأحمر العراقي تكفلا بتهيئة المستلزمات استقبالهم”.

وكانت خلية الإعلام الحربي، التابعة لقيادة العمليات المشتركة نفت، في (28 كانون الثاني 2016)، قيام القوات الأمنية بمحاصرة أهالي الفلوجة ومنع الماء والغذاء عنهم، وفي حين بينت أن تلك القوات وفرت عدة منافذ آمنة لخروج الأهالي من المدينة، (62 كم غرب العاصمة بغداد)، ونقل المساعدات الإغاثية لهم، أكدت على التزام القوات المسلحة العراقية بتقديم الدعم الإنساني للمواطنين هناك واستقبال الراغبين بمغادرتها.

يذكر أن القوات الأمنية تواصل عملياتها لتحرير المناطق التي استولى عليها (داعش) في الأنبار، ومنها الفلوجة، بعد أن تمكنت من تحرير الرمادي،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، في (الـ28 من كانون الأول 2015 المنصرم)، ورفع العلم العراقي فوق المجمع الحكومي فيها.

وكالات /  ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*