تايلاند: تشانغ ماي طبيعة خلابة وعراقة لم تنل منها الحداثة

317

5714تايلاند – الحكمة – متابعة: على ضفاف نهر بينغز، ومحاطة بالتلال الخضراء والجبال الشاهقة، تتربع وردة الشمال التايلاندي تشانغ ماي، متباهية بطبيعة خلابة، وعراقة تعود إلى 3 قرون غابرة، لم تنل منها الحداثة، بل أضافت عليها روعة وهدوءاً. تختصر تشانغ ماي هوية البلاد الثقافية، ومفاتنها الخلابة، وطقوسها الفريدة، ومهرجاناتها المستمرة، وأسواقها الحرفية، وبشاشة أهلها، فعلى هذه الأرض يمتزج الجمال بغرابة التقاليد.

ومن غاباتها الغنّاء وشلالاتها المتساقطة، وينابيعها الحارة، مروراً بحقول الأرز الشاسعة، التي تلمع في أشعة الشمس، قصص لا تنتهي من السحر والروعة. وتتيح تشانغ ماي لضيوفها الكثير من النشاطات، التي لا تمحوها الذاكرة أبداً، مثل امتطاء ظهور الفيلة، التي تأخذ السائح في جولة وسط الأدغال، وركوب المجاديف في الأنهار، والتمتع بأطباق الطعام الشهية في مطاعمها المحلية المنتشرة، وزيارة مملكة النمور، كما يمكن للزائر القيام برحلة سفاري ليلية، لمشاهدة الحيوانات البرية، التي تفصل في ما بينها حواجز طبيعية كالسواقي والأشجار.

خيارات فاخرة5715

تضم تشانغ ماي العديد من الخيارات الفاخرة من المنتجعات، التي تزخر بالمطاعم العالمية والمحلية الغنية بأطباقها التقليدية، وعلاجات السبا، ومختلف النشاطات الرياضية.

ومن بين هذه الوجهات، يبرز منتجع فور سيزون تشانغ ماي، الذي يضم وحدات لا مثيل لها، مؤلفة من 16 جناحاً على طراز «سالا»، وتحتوي على أثاث مصنوع من خشب الساج الذهبي، وستائر من مواد منتقاة بعناية فائقة على الطراز الشمالي.

5711وتتميز غرف المنتجع بشرفاتها الخاصة، وتجهيزاتها، وتعدد سبل الراحة فيها والمناسبة للعائلات العربية بشكل مثالي، ويضم «فور سيزون» مطعماً متعدد الأطباق، يقدم المأكولات الشمالية، وتشكيلة من الموائد العالمية. صمم المنتجع على شكل قرية جبلية تايلاندية تقليدية رفيعة المستوى، يتوسط حقل أرز، ويمتد على ارتفاعات عدة، مطلاً على الحديقة والجبال.

ويقدم المنتجع لنزلائه العديد من النشاطات، مثل كيفية زراعة الأرز بإشراف المزارعين المحليين، الذين يقومون بعد ذلك بجولاتهم المحببة على قلوبهم بين أرجاء حديقة الفندق، وهناك مدرسة لتعليم الطبخ التايلاندي العريق، وتنسيق الزهور في الحدائق، ودروس لليوغا في الصباح الباكر، ومركز لعلاجات التدليك والسبا، ومسبح في الهواء الطلق، ومركز للياقة البدنية وملعب للتنس، وحافلة من الفندق إلى السوق الليلية الشهيرة في المدينة.

حرف يدوية5710

ويضم المنتجع ركنا للحرف اليدوية، خصوصاً الأجراس والمظلات الملونة المنقوشة بالعصافير، والفراشات والزهور المصنّعة من شجر التوت، إضافة إلى الحرير والخشب، لتأخذ مكان الصدارة بين وجهات الاعجاب للسيّاح.

ضيافة

«دوسيت ثاني» استراحة وسط المدينة

تعد فنادق وسط البلدة القديمة اختياراً ملائماً للسائح، حيث الخندق المائي، وأقدم المعابد، والبازار الليلي الشهير، مثل فندق دوست ثاني، الذي يقع في مركز المدينة، وتحيط به الكثير من المطاعم التي تقدم الأكل الحلال.

ويتميز موقع الفندق بقربه من مطار تشانغ ماي الدولي البوابة الأولى لمدن الشمال التايلاندي، حيث يبعد عنه أقل من 20 دقيقة بالسيارة. ويستقبل هذا المطار أكثر من 130 رحلة أسبوعياً من العاصمة بانكوك، ويتيح مجموعة كاملة من المرافق.

(البيان)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*