85 قتيلا في هجوم لـ “بوكو حرام” الإرهابية في نيجيريا

341

© اف ب | نساء يجلسن امام بقرة نافقة بعد هجوم لبوكو حرام على قرية دالوري قرب مايدوغوري 31 يناير 2016
© اف ب | نساء يجلسن امام بقرة نافقة بعد هجوم لبوكو حرام على قرية دالوري قرب مايدوغوري 31 يناير 2016

مايدوغوري (نيجيريا) (أ ف ب) – متابعة الحكمة :  قتل 85 شخصا على الأقل في هجوم استهدف السبت قرية قريبة من مايدوغوري، شمال شرق نيجيريا، كما أفادت حصيلة أعلنها الاثنين المسؤول عن القطاع الصحي في المنطقة.

فقد هاجم عناصر يعتقد أنهم ينتمون الى مجموعة ” بوكو حرام التكفيرية” ، قرية دالوري التي تبعد عشرة كيلومترات عن مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو، مساء السبت، وأطلقوا النار على الناس ثم أحرقوا القرية. وكانت الحصيلة السابقة خمسين قتيلا.

وأعلن الدكتور هارونة مشيليا، مفوض الصحة في ولاية بورنو، أن “65 جثة بالإجمال قد أودعت المستشفى المتخصص، وعشر أخرى المستشفى الجامعي في مايدوغوري و10 أخرى دفنت (الاحد) في المقبرة العامة في دالوري”.

لكن الشاهد بولاما مالوم الذي لجأ إلى مايدوغوري بعد الهجوم، قال لوكالة فرانس برس أنه رأى في دالوري 20 جثة على الأقل محترقة بالكامل ويصعب التعرف إليها، وأوضح أن 105 قرويين ما زالوا مفقودين، مما يحمل على التخوف من ارتفاع الحصيلة.

أما موسى ادامو العنصر في ميليشيات الدفاع الذاتي التي تقاتل بوكو حرام إلى جانب الجيش، فتحدث عن “أكثر من 100 قتيل”، لكن تعذر التحقق من هذا الرقم حتى الآن.

وتقع دالوري قرب مخيم للمهجرين اضطروا للهرب من بوكو حرام التي انضمت إلى تنظيم داعش.

وقد تعرضت مايدوغوري التي يناهز عدد سكانها 2،6 مليون نسمة، تهجر 1،6 مليون منهم كما تقول الأمم المتحدة، لعدد كبير من الاعتداءات في الأشهر الأخيرة.

وظهرت بوكو حرام في هذه المدينة في 2002، ثم بدأت في 2006 تمردا أسفر عن أكثر من 17 ألف قتيل في نيجيريا و2،6 مليون مهجر. وحاول المتمردون الإسلاميون مرارا استعادة مايدوغوري بعد طردهم منها قبل ثلاث سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*