هل كان ستيف جوبز محقا بشأن جوالات آيفون كبيرة الحجم؟

325

69430767-b39f-40d5-af19-d53d061d7d9bالحكمة – متابعة: إن كنت من عشاق شركة ابل فأنت بلا شك تعلم رأي المدير التنفيذي السابق ستيف جوبز عن الشاشات الكبيرة في جوالات آيفون، وإن لم تكن كذلك فيكفي أن تعرف أن الراحل جوبز دائما ما كان يصر على عدم استعداد المستخدمين بعد لمثل تلك الأجهزة بل أنه كان على يقين من تفضيل الكثير منهم للحصول على جوالات يمكنهم استخدامها بيد واحدة فقط أي 4 بوصة فقط.

 في الحقيقة بعد رحيل ستيف قامت ابل بزيادة حجم شاشة آيفون بل وإصدار نسخة أكبر أيضاً تقع في فئة الفابلت مما خلق بعض البلبلة في الوسط التقني ولكن بعد مرور سنتين من هذا الحدث يبدو أن الأرقام تخبرنا بصحة ما قاله ستيف في البداية !

 الأمر غريب بعض الشيء فحسب التقارير الأخيرة والأرقام والتحليلات هناك حوالي 60% من مستخدمي آيفون 5S لم يقوموا بالحصول على جوالات آيفون 6 الجديدة أو حتى 6S، ترى لماذا هذا الأمر؟

 هناك الكثير من الأسباب التي تدفع المستخدمين لعدم الحصول على الجيل الجديد بالطبع منها عدم حاجتهم لأجهزة جديدة طالما آيفون 5s يعمل بكفاءة أو ربما أيضاً ليسوا من عشاق التصميم الجديد ولكن العامل الأكبر والاختلاف بين كلا الجوالين آيفون 5s وآيفون 6 هو حجم الشاشة، فشاشة آيفون 5s كانت هي آخر شاشات آيفون الصغيرة وكان الجوال يمكن التعامل معه بيد واحدة فقط عكس الجيل الجديد.

 الأرقام لا يمكنها الجزم بنية المستخدمين أو حتى حسم السؤال المحير لماذا أرادوا استخدام الجيل القديم من آيفون بدلا من ترقية الجوال، ولكن يبدو أن ابل قررت اختبار الأمر مرة أخرى عن طريق طرح جوال بمواصفات جديدة قوية ولكن بشاشة 4 بوصة فقط لتختبر ما إذا كان المستخدمون يرغبون بآيفون جديد بشاشة صغيرة أم فقط هم ينتظرون صدور آيفون 7 ليشاهدوا مميزاته وتصميمه لعلها تجذبهم لشرائه؟

على كل حال حتى الآن يعتبر رأي ستيف بخصوص مستخدمي شركة ابل صحيحا لحين أن يتم إثبات العكس فور إطلاق آيفون 5se الجديد، ولكن أنت كمستخدم هل تتفق مع جوبز أم ترى أن الوقت قد حان للتخلي عن ذلك الحجم الصغير من الشاشات ؟

(أرقام ديجيتال)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*