السيد رياض الحكيم يحدد محاور مهمة لعمل مبلغي الحشد الشعبي

366
سماحة آية الله السيد رياض الحكيم خلال استقباله مجموعة من مبلغي الحشد الشعبي
سماحة آية الله السيد رياض الحكيم خلال استقباله مجموعة من مبلغي الحشد الشعبي

قم المقدسة – الحكمة : زار مكتبَ سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظلّه) في مدينة قم المشـرَّفة، مجموعة من الإخوة المبلغين في الحشد الشعبي قسم التوجيه العقائدي، وكان في استقبالهم سماحة آية الله السيد رياض الحكيم (دام عزه) وجمع من أعضاء المكتب.

وألقى سماحته كلمة توجيهية تضمنت محاور مهمة تخصّ العملية التوجيهية التبليغية، منها:

الأول: البعد التبليغي العام، حيث وجه سماحته خطابه للإخوة المبلغين للاستفادة من الاحتكاك المباشر مع المجاميع الشبابية المؤمنة المندفعة، الذين يعيشون ظروفا استثنائية واستعدوا لمواجهة الخصم.

الثاني: على المبلّغ أن يتعامل مع المجاهد مراعاة تختلف عن المبلّغ العام، فهؤلاء معرضون للإصابة والشهادة في أي وقت، فعليه أن يذكرهم ويوجههم بأمور واستحقاقات ترتبط بانشغال الذمة والوصايا ومتعلقاتهم الأخرى وأن يثقفهم عليها بتنظيم برنامج خاص.

الثالث: التآلف في تعاملهم فيما بينهم وأن لا يجر إلى التعصب وانعدام الموضوعية والشعور بالامتياز والزهو، فعليكم حفظهم من هذه؛ وذلك بتنظيم برامج توجيهية تحتضنهم.

الرابع: عدم الانجرار وراء حقوق غير مستحقة، فالمجاهد مثلما حركه الشعور بالمسؤولية والواجب الديني المفروض عليه، فهذا الشعور يصون الإنسان ويعطيه الحصانة، فإن الهدف الأساس لأغلبية المجاهدين هو في سبيل تأدية الواجب، ليكن تعاملهم مع الله تعالى، وفي نفس الوقت لهم حق شرعي في المجتمع.

وفي نهاية اللقاء دعا سماحته المولى القدير أن يمن عليهم بالسلامة والتوفيق والسداد وحسن العاقبة وأن ينعم علينا بالأمن والآمان.

ka-21-01-2016-16 ka-21-01-2016-17 ka-21-01-2016-18

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*