مايكروسوفت تعلن عن هاتفها “لوميا” الأول والأخير في عام 2016

310
مايكروسوفت تعلن عن هاتفها لوميا الأول والأخير في عام 2016
مايكروسوفت تعلن عن هاتفها لوميا الأول والأخير في عام 2016

 الحكمة – متابعة: ادعت تقارير أن العملاق الأمريكي مايكروسوفت سوف يعلن قريبا عن أولى هواتف العلامة التجارية لوميا لعام 2016 في 1 فبراير/شباط المقبل، إلا أنه سيكون الهاتف الأخير للشركة بهذه العلامة.

 وتدعي التقارير أن الهاتف المقبل الذي يحمل اسم لوميا 650 سيكون الأخير من نوعه ذا العلامة التجارية “لوميا”، وذلك لأن الشركة تُحول اهتمامها تدريجيا نحو العلامة التجارية “سرفيس فون”Surface Phone

 وكانت شركات بلاكبيري ونوكيا ومايكروسوفت وبالم من أكبر وأنجح اللاعبين في سوق الهواتف المحمولة الذكية على الساحة العالمية، قبل أن تطلق أبل آيفون في يونيو/حزيران عام 2007، ثم تقوم بعدها غوغل بإطلاق T-Mobile G1 الأول من نوعه بنظام أندرويد في أكتوبر/تشرين الأول عام 2008، وأدى دخول هذين العملاقين إلى سوق الهواتف المحمولة إلى أن تعيد باقي هذه الشركات التفكير في كيفية تقديم الأفضل، للاستحواذ على أكبر نصيب في هذا السوق المشتعل.

 وكان الأمر الذي ساعد غوغل وأبل على تحقيق انجازات كبرى في هذا المضمار هو تقديمهما نظامي التشغيل أندرويد و iOS، الأمر الذي جعل مايكروسوفت تُقدم على شراء العلامة التجارية نوكيا في عام 2013 بمبلغ 7.2 مليار دولار، حتى يمكنها أن تستفيد من عملائها السابقين من مستخدمي الهواتف المحمولة، علاوة على تقديمها نظام التشغيل الخاص بها “ويندوز فون”.

 ka-21-01-2016-09بالرغم من ذلك لم تحقق مايكروسوفت برغم هذه الخطوات النجاح الذي كانت تنشده في قطاع الهواتف الذكية، مقارنة بالنجاح الذي حققه الاسم “سرفيس” في قطاع الحواسيب اللوحية، الأمر الذي جعل الشركة تفكر في استغلال نجاح هذا الاسم لتقديم “سرفيس فون”، الذي سيعمل بنظام التشغيل الاخير من الشركة “ويندوز 10”.

 وطبقا لموقع Windows Central من المتوقع أن يصدر الهاتف الأخير للشركة بالعلامة التجارية لوميا 650 في الأول من فبراير/شباط 2016، وسيكون الهاتف من النوع “المتوسط السعر”، بشاشة مقاسها 5 بوصات، ومعالج كوالكوم رباعي النواة سناب دراغون 210، وذاكرة وصول عشوائية 1 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 8 غيغابايت، مع إمكانية توسعة الذاكرة الداخلية بواسطة بطاقات “ميكرو إس دي”.

 كاميرا الهاتف الخلفية ستكون بدقة 8 ميغابكسل، والكاميرا الامامية بدقة 5 ميغابكسل، والبطارية ستكون قابلة للإزالة وهي بقوة 2000 ميللي امبير/ساعة.       

 المصدر: تيك تايمز

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*