مركز حوار الحكمة يعقد ندوة بعنوان ”بناء السلام في العراق.. الواقع والتحديات“

322

m-18-01-2016-05

النجف الأشرف – الحكمة : بالتعاون مع معهد بحث السلام النرويجي ومركز دراسات الإسلام والشرق الأوسط في واشنطن عقد مركز الحكمة للحوار والتعاون ندوة حوارية بمشاركة نخب منوعة دينية وأكاديمية وسياسية واجتماعية على قاعة مؤسسة الحكمة في النجف الأشرف.

وقد تضمنت الندوة تقديما للشخصيات المشاركة بعرض تضمن تجاربهم في بناء السلام في بعض بلدان العالم، تلتها مداخلات منوعة للحضور تناولت تاريخ التعايش في العراق والتراث الذي يمتلكه العراقيون وشيعة أهل البيت عليهم السلام، وتم عرض المعوقات التي حالت دون ذلك، واستوعبت الملاحظات بعض الرؤى التي يمكن أن تشارك في خلق السلام ما بعد مرحلة عصابات داعش الإرهابية.

وقال سماحة السيد صالح الحكيم رئيس المركز : يأتي هذا اللقاء بعد سلسلة من اللقاءات مع الإخوة النرويجيين والدكتور الإيرواني رئيس مركز دراسات الإسلام للتداول في عملية بناء السلام في العراق من خلال عقد ندوات دعونا فيها ممثلين وعلماء عن مكونات الشعب العراقي كانت الأولى قبل ثلاث سنوات. وياتي هذا اللقاء الرابع ليعطي انطباعا خاصا عن النجف الأشرف ودورها في التعايش السلمي”.

كما عبر سماحته عن سعي المركز لبناء علاقات مع شخصيات فكرية وعلمية ومؤسسات مختصة من أجل بناء علاقات طيبة مع الآخرين والتواصل معهم للوصول إلى المشتركات الانسانية التي يمكن أن تكون مصدر وحدة وتعايش بين أبناء البشر،

وفيما يذكر أن زيارة المؤسستين للعراق جاءت بناء على دعوة مركز الحكمة للحوار والتعاون وقد نظم لهما برنامج تضمن عدة ندوات وزيارة مراكز علمية ومؤسسات ثقافية وشخصيات مهمة كان أبرزها زيارة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله).

مركز الحكمة للحوار والتعاون يعقد ندوة حوارية بعنوان ” بناء السلام في العراق الواقع والتحديات “
مركز الحكمة للحوار والتعاون يعقد ندوة حوارية بعنوان ” بناء السلام في العراق الواقع والتحديات “

m-18-01-2016-10 m-18-01-2016-09 m-18-01-2016-08 m-18-01-2016-07 m-18-01-2016-06

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*