العتبة الحسينية تعلن البدء بتنفيذ مشروع (صحن العقيلة)

341

18-1-2016-S-09

     كربلاء المقدسة – الحكمة: أعلنت العتبة الحسينية المقدسة المباشرة بتنفيذ مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام الذي يقع على مساحة تقدر بـ52 الف متراً مربعاً بالقرب من الحرم الحسيني المطهر.

ويحتوي مشروع صحن العقيلة الذي يعتبر جزءً من مشروع توسعة الحرم الحسيني على سردابين تحت الأرض وخدمات متعددة أخرى للزائرين.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية محمد حسن كاظم في تصريح نقله إعلام العتبة الحسينية أن “المشروع يحتوي أيضًا على مكتبة كبيرة ومتحف بطابقين ومتحف للسجاد ومستوصف طوارئ وخدمات أخرى للزائرين”.

وأضاف أن “المشروع يأتي ضمن التوسعة التي تضم المخيم الحسيني والتل الزينبي وصحن الإمام الحسين عليه السلام”.

وأكد كاظم عزم العتبة الحسينية المقدسة على إعادة “سوق الزينبية” و”سوق العلاوي” القديمين  لما لمهما من أثر تاريخي في ذاكرة أهالي كربلاء.

ويجري العمل بمشروع صحن العقيلة بإشراف قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبالتنسيق مع مؤسسة الكوثر الخيرية الإيرانية.

ووقعت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في الـ11 يونيو/ حزيران العالم الماضي عقد إنشاء صحن العقيلة زينب مع مؤسسة الكوثر الخيرية الإيرانية بكلفة تصل إلى 750 مليار دينار عراقي.

فيما أجرت العتبة الحسينية المقدسة استعداداتها خلال الفترة الماضية لبدء العمل بالمشروع بعد أن هيأت المساحة اللازمة واستملكت العديد من العقارات الواقعة على تلك المساحة.

18-1-2016-S-10 18-1-2016-S-11

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*