مفتشية صحة النجف: إغلاق 240 مختبرا أهليا وجانبيا وصيدلية عام 2015

339

pharmacieالنجف الأشرف – الحكمة: أعلن قسم التفتيش في دائرة صحة النجف الأشرف عن إغلاق عدد كبير من المختبرات الأهلية والجانبية والصيدليات الأهلية وذلك لوجود مخالفات لديها وعدم التزام بعضها بضوابط العمل.

وقال مدير قسم التفتيش في دائرة الصحة الدكتور محمد سعيد صبي إن شعبة المؤسسات الصحية غير الحكومية وضمن مهامها في متابعة عمل الصيدليات الأهلية والمختبرات الجانبية والأهلية ومحلات ذوي المهن الصحية والعوينات ومراكز التجميل والعيادات الجراحية والمستشفيات الأهلية والمكاتب العلمية والمعاشب الطبية وعيادات الأطباء قامت بتنفيذ أكثر من 1800 زيارة خلال عام 2015 ، مبينا أن هذه الزيارات تأتي ضمن توجيهات مكتب المفتش العام في المتابعة والمراقبة المستمرة لعمل المؤسسات الصحية غير الحكومية.

وأضاف صبي أن هذه الزيارات أسفرت عن توجيه إنذارات واستدعاءات وأخذ تعهدات من بعض أصحاب هذه المحال مع غلق 108 صيدليه و96 مختبرا جانبيا و 36 مختبرا أهليا و15 مركزا للتجميل و88 محلا لذوي المهن الصحية.

ودعا مدير التفتيش المواطنين للإخبار عن أية حالة غير صحية سواء في المؤسسات الصحية الحكومية أو غير الحكومية من خلال أرقام الخط الساخن المثبتة في جميع المؤسسات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*