طائرات التحالف تشن 23 ضربة جوية في العراق وثلاثا في سوريا ضد داعش

311
طائرة رافال مقاتلة في موقع غير معلوم في الامارات يوم 15 ديسمبر كانون الاول 2015. صورة نشرتها وزارة الدفاع الفرنسية وحصلت عليها رويترز من طرف ثالث. لم يتسن لرويترز التأكد بشكل مستقل من تاريخ الصورة أو موقع التقاطها. تستخدم الصورة في الاغراض التحريرية فقط
طائرة رافال مقاتلة في موقع غير معلوم في الإمارات يوم 15 ديسمبر كانون الأول 2015. صورة نشرتها وزارة الدفاع الفرنسية وحصلت عليها رويترز من طرف ثالث. لم يتسن لرويترز التأكد بشكل مستقل من تاريخ الصورة أو موقع التقاطها. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط

واشنطن – الحكمة – (رويترز) : قالت قوة المهام المشتركة في بيان يوم الجمعة إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت 23 ضربة جوية على تنظيم داعش في العراق وثلاث ضربات في سوريا يوم الخميس.

وقال التحالف إن 22 من الضربات في العراق تمت بالتنسيق مع الحكومة العراقية ودعما لها بينما تم تنفيذ ضربة جوية دعما لعمليات التحالف.

وأفاد بيان قوة المهام المشتركة أن الضربات الجوية شملت سبع ضربات على الموصل -معقل داعش- وست ضربات في الرمادي حيث طردت القوات العراقية معظم المتشددين الأسبوع الماضي بعد معركة ضارية.

وقال التحالف إن الضربات التي وقعت في الموصل دمرت أربع وحدات تكتيكية لداعش وستة مواقع قتالية وأربعة مواقع للتجمع ومستودعا ونفقا.

وفي الرمادي دمرت الضربات 16 موقعا قتاليا و13 مدفعا آليا ثقيلا وأكثر من 10 عبوات ناسفة بدائية الصنع ومنعت الضربات دخول مسلحي التنظيم إلى أراض. ووقعت باقي الضربات في العراق قرب القائم وسنجار وحديثة واربيل وكسك والقيارة وسلطان عبدالله.

وأضاف التحالف أن الضربات الجوية في سوريا شملت ضربتين قرب عين عيسى دمرتا ثلاثة مواقع قتالية في حين دمرت ضربة ثلاث مناطق للتجمع في منبج.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*