علم العراق يرفرف فوق كلية زراعة الرمادي بعد تحريرها

319

m-07-01-2015-11

الرمادي – الحكمة : أعلنت خلية الإعلام الحربي في العراق عن تحرير كلية الزراعة في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، ورفع العلم فوقها.

وافاد بيان مقتضب للخلية إن ” قطعات الفرقة الثامنة حررت كلية الزراعة في الرمادي ورفعت العلم العراقي فوقها”.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب أعلن تطهير حي الأندلس والجامع الكبير في الرمادي، فيما أشار إلى أن القطعات الأمنية وصلت قرب منطقة الملعب بالمدينة.

من جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الحربي عن مقتل 15 عنصرا من جماعة “داعش” الإرهابية بينهم قيادات بقصف للطائرات العراقية استهدف وكرا للجماعة في قضاء هيت غربي الأنبار.

وقالت الخلية: “تمكنت خلية الصقور اﻻستخبارية التابعة ل‍وزارة الداخلية من رصد ومراقبة دقيقة لحركة قيادات تنظيم داعش الإرهابية وهي تتردد على وكر لهم في قضاء هيت”.

وأوضحت أنه “بعد ان اكتمل تواجدهم، الخميس، بحضور قيادات مهمة للتنظيم الإجرامي تم تزويد طائراتنا العراقية بهذه المعلومات بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة لتدك الهدف بصاروخين موجهين ما أدى إلى حدوث انفجارات داخل الوكر”.

وأشارت الخلية إلى أن “العملية أسفرت عن قتل أكثر من 15 إرهابيا من بينهم قيادات مهمة وهم كل من أبو همام الجزراوي وهو سعودي الجنسية مسؤول ما يسمى بكتيبة اﻻنغماسيين في قاطع راوة وعانه وحديثة، وشيبان فايز العاني أبو ميسرة اﻻنصاري مسؤول عن اﻻنتحاريين في الخسفة والسد، وصلاح بردان الحيالي المسؤول العسكري لقاطع هيت، وأبو وليد الحلبي وهو سوري الجنسية دخل العراق قبل أيام، وأبو حفص الأنباري المسؤول الأمني للرمادي سابقا ودخل العراق حديثا وكان معتقلا في سجن بوكا”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، مقتل وإصابة 70 عنصرا في “داعش” وتدمير 16 مركبة و32 عبوة ناسفة في مختلف قواطع العمليات خلال الـ24 ساعة الماضية.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*