النجف: مركز الأطراف الصناعية في مدينة الصدر الطبية استقبل 3775 مراجعا عام 2015

479

2النجف الأشرف – الحكمة: يعود تأسيس مركز الأطراف الصناعية والمساند في مدينة الصدر الطبية لسنة 1993 ويعمل ضمن كادره ثلاثة أطباء استشاريين بالإضافة إلى عشرة تقنيين من خريجي الجامعات السويدية مع ثلاثة معالجين طبيعيين ذوي خبرة عالية، ويقدم المركز خدماته إلى ثلاث محافظات وهي السماوة والديوانية بالإضافة إلى النجف الأشرف.

وقال الدكتور أياد إبراهيم عيدان طبيب الأطراف الصناعية في المركز أن عدد المراجعين للمركز خلال العام المنصرم 2015 بلغ 3,775 مراجعا ومراجعة، ويقوم المركز بإنتاج الأطراف الصناعية العليا والسفلى والأطراف فوق الركبة وتحت والمرفق والتي تقارب من 400 إلى 500 طرف سنويا، كما ينتج نحو 2000 مسند لمرضى الشلل والكساح إضافة إلى الأمراض الأخرى (النتوء العظمي والتقوس وتصفح القدمين).

وأضاف الدكتور أياد إبراهيم أن المركز يقوم بتجهيز الكراسي المتحركة والكهربائية إضافة إلى العكازات المرفقية والإبطية للمعوقين، مبينا أن المركز يحظى بدعم وزارة الصحة ومنظمة الصليب الأحمر الدولية.

ولفت إلى أنه بالإضافة إلى هذه الخدمات فإنه يقدم النصيحة الاستشارية والفحص الطبي للمرضى المعوقين (أحنف القدمين وتقوس القدمين) في العيادة الاستشارية في مدينة الصدر الطبية، مشيرا إلى تزايد أعداد المراجعين إلى المركز بسبب حوادث الإرهاب والحرب التي يخوضها بلدنا العزيز وحوادث المرور.

وأكد عيدان أن الخدمات التي يقدمها المركز شبه مجانية بينما تكون باهظة الثمن في أماكن أخرى.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*