أبرز العمليات الأمنية ضد الإرهاب في مختلف قواطع العمليات خلال 24 ساعة الماضية

321

3-1-2016-S-01

     بغداد – الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة عن العمليات العسكرية ضد الإرهاب في مختلف قواطع العمليات خلال 24 ساعة الماضية وكما يلي:

1- قاطع عمليات الأنبار: مقر فرقة المشاة العاشرة الخلفي يصد تعرضًا لعصابات داعش الإرهابية بعشر عجلات مفخخة ومجموعة انتحاريين يرتدون الزي العسكري في محاولة فاشلة يحاولون من رفع معنوياتم بعد انتصارات قطعاتنا في الرمادي حيث تم تدمير كل العجلات المفخخة وقتل كل الانتحاريين، وشنت قطعاتنا هجومًا وبإسناد جوي من طيران التحالف بالرغم من سوء الأحوال الجوية وإسناد قوة لهذا المقر الخلفي الذي يستخدم للشؤون الإدارية وتم تأمين وتطهير الطريق بعد زرعه بالعبوات الناسفة من قبل الإرهابيين والمؤدي إلى ناظم الثرثار.

 في غضون ذلك اسكتت قطعات الفوج الأول لواء المشاة 32 الفرقة الثامنة وبإسناد مدفعي من قبل آمرية مدفعية الفرقة، مصادر نيران معادية في تلة مشيهدة وقتل 9 إرهابيين وجرح العشرات منهم، وأحبط الفوجين الأول الثاني في لواء المشاة 31 وباسناد مدفعي من قبل آمرية مدفعية الفرقة محاولة تعرض لعناصر داعش الإرهابي في منطقة الحميرة بنيران معادية وسقوط قنابر الهاون حيث تم قتل 5 إرهابيين وحرق عجلة نوع بيك آب للعدو.

 وشرعت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بالتقدم شمالاً باتجاه ساحة الدولفين وتم معالجة الأهداف المعادية على قطعات الجهاز والرد على مصدر النيران وإسكاتها بواسطة طيران التحالف والأسلحة الساندة ومنعهم من التقدم باتجاه القطعات من خلال معالجة الأهداف المحيطة , حيث تم قتل مفرزتي قناصين معادية، من جانبه نفذ طيران التحالف (33) طلعة أسفرت عن قتل العشرات من الإرهابيين وتدمير 12 خط إمداد و32سلاح ثقيل و29موضع دفاعي و3 قاذفات RpG7 ومركز تجمع و قناص وعجلة.

2- قيادة عمليات بغداد: أحبط فوج مغاوير الفرقة الأولى تدخل سريع محاولة للعدو بـ(7) انتحاريين حاولوا التقرب من مقر الفرقة الأولى تدخل سريع حيث تم التصدي لهم واستدراجهم وقتلهم جميعًا خارج مقر الفرقة وأسفرت هذه العملية أيضًا عن استشهاد مقاتل واصابة اثنين آخرين.

3- قيادة عمليات صلاح الدين: تمكنت قطعات الفوج الأول لواء المشاة 66 من قتل 9 إرهابيين خلال عملية أمنية في قرية السلام.

4- قيادة قوات الشرطة الاتحادية: تمكنت السرية الأولى الفوج الأول لواء 18 من تدمير عجلة لوري شفل وقتل الإرهابيين الموجودين فيهما في منطقة الكيلو 35.

5- لواء المشاة 74 فرقة 15 (المقر المسيطر): تمكنت مفارز الرعيل الثاني البطرية 74 من حرق وتدمير 3 آليات للعدو بالقرب من سدة الثرثار.

6- ونفذ مايسمى “طيران التحالف الدولي” (15) على مناطق (الموصل – تلعفر – حديثة – البغدادي) أسفرت عن قتل إرهابيين اثنين وجرح آخر وتدمير 21 موقع قتالي و3 معامل لتفخيخ العجلات و3 عجلات مفخخة واسكات مصادر نيران للعدو و6 ملاجئ ومركز قيادة و7 تجمعات لداعش ومخبأ أسلحة.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*