اختتام دورة (استراتيجيات صناعة النجاح) التي أقامتها مؤسسة الحكمة في النجف الأشرف.. مصور

404

2-1-2016-S-hikmeh-11

     النجف الأشرف – الحكمة (خاص): اختتمت في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية في النجف الأشرف، اليوم السبت، دورة التنمية البشرية المعنونة (استراتيجيات صناعة النجاح)، التي استمرت لثلاثة أيام، وشارك فيها حوالي (40) متدرب ومتدربة، من مختلف فئات المجتمع النجفي، والتي أدارها الدكتور علي الزرفي الخبير الدولي في التنمية البشرية.

 وفي ختام الدورة تحدث مدير المؤسسة السيد فراس المؤمن قائلًا: “ترى مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية أن من واجباتها أن تنشر ثقافة وفكر أهل البيت (عليهم السلام) في المجتمع، من خلال وسائل متعددة، ومنها إقامة دورات متنوعة لاسيما في التنمية البشرية وبشكل مجاني أو بسعر رمزي، وتنشرها بشكل مكثف في المجتمع من خلال العديد من الدورات التي يقيمها قسم الدورات والمهرجانات في المؤسسة، لكي نرتقي بالمجتمع وبالوعي عند الفرد المسلم الشيعي نحو النجاح والرقي والإزدهار في مواجهة المشاكل والصعاب التي يعيشها بشكل يومي في حياته”.

ومن جهته قال المحاضر د. علي الزرفي “تناولنا في هذه الدورة موضوع الثقة بالنفس، ثم ركزنا على الإتصال والتواصل، وكان اليوم الأخير حول التحفيز الذاتي”، وأوضح أنه “لكي يصل الإنسان إلى النجاح يجب أن يثق في نفسه، ومن خلال ثقته بنفسه سيحقق التواصل مع الآخرين، ومن خلال التواصل قد يلاقي صعوبة بالتعامل معهم وقد تؤدي هذه الصعوبات إلى ضعف الطاقة لديه ولذلك أنهينا اليوم الأخير بالتحفيز الذاتي لكي يصل الفرد إلى كامل النجاح”.

وأضاف أنه “من الجميل الذي رأيته هو التفاعل والتواصل المستمر للمشتركين، ونقدم الشكر والتقدير لكادر المؤسسة الذين بذلوا جهودًا في سبيل إنجاح هذه الدورة، وأن رغبة المشتركين بإقامة دورات أخرى يدلل أيضًا على نجاحها وبمختلف تفاصيلها”.

2-1-2016-S-hikmeh-09

 وفي سياق متصل قال أحد المشاركين في الدورة الشيخ صادق الزبيدي، (طالب في الحوزة العلمية) أن “هذه الدورات التنموية والتي تقام في عموم العراق بصورة عامة، لاسيما بعدما مر به بلدنا من الجهل المرير إبان حكم النظام المقبور، نشعر بأننا بأمس الحاجة لهكذا دورات تنموية تعزز الثقة بالنفس وتساهم في خلق جيل واعٍ وكوادر مبدعة قادرة على بناء هذا البلد الحبيب”، مضيفًا أنه “كان هناك دورًا كبيرًا للأستاذ المحاضر الدكتور علي الزرفي في نقل المعلومة وإيصالها للمتدربين”.

 فيما أكد المشارك ذو الفقار السلامي (ماجستير تاريخ) أن “الدورة كانت ناجحة لعدة محاور، منها المدرب وهو دكتور متخصص في هذا المجال، بالإضافة إلى المادة العلمية وهو موضوع النجاح والذي يهم المجتمع وهي للجميع وتخدم الجميع، فضلًا عن الآثار المترتبة لهذه الدورة التي من خلالها يستطيع الإنسان أن يخطط تخطيطا جديدا وبأساليب جديدة في النجاح وتطوير امكانياته وقدراته، ونشكر المؤسسة لرعايتها لهذه الأمور العلمية والتنموية والثقافية فهي أحد السبل للتواصل وإيصال المعلومة ونشر الثقافة للفرد والمجتمع”.

وأوضح المشارك أحمد فراس (طالب جامعي) أن “الدورة كانت مفيدة وتكسب الفرد المعلومات عن كيفية النجاح في عمله وفي حياته العامة، وتطوير الإنسان لبناء شخصيته بصورة سليمة لبناء مجتمعه وبلده”.

وفي ختام الدورة قدّم السيد فراس المؤمن (مدير مؤسسة الحكمة) درع المؤسسة للمدرب د. علي الزرفي، ثم وزعت شهادات المشاركة على المشتركين بالدورة.

2-1-2016-S-hikmeh-13 2-1-2016-S-hikmeh-12 2-1-2016-S-hikmeh-10 2-1-2016-S-hikmeh-04 2-1-2016-S-hikmeh-05 2-1-2016-S-hikmeh-06 2-1-2016-S-hikmeh-15 2-1-2016-S-hikmeh-08 2-1-2016-S-hikmeh-07 2-1-2016-S-hikmeh-01 2-1-2016-S-hikmeh-02 2-1-2016-S-hikmeh-03 2-1-2016-S-hikmeh-14

أنظر أيضًا: (بالصور.. مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية تقيم دورة في (استراتيجيات صناعة النجاح).

س م

تعليق 1
  1. أمير علي الجراح يقول

    موفقين ان شاء الله
    مثل هذه الدورات لها اثر كبير في رفع مستوى التفكير لدى المجتمع بشكل عام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*