حصيلة معارك القوات الأمنية ضد الإرهاب خلال 24 ساعة الماضية.. السبت 2/1/2016

311

2-1-2016-S-01

     بغداد – الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة وفقًا للإعلام الحربي عن أبرز حصيلة للمعارك ضد الإرهاب في مختلف قواطع العمليات خلال 24 ساعة الماضية، وكالآتي:

قاطع عمليات الأنبار: شرع جهاز مكافحة الإرهاب بإخلاء المدنيين النازحين من مركز محافظة الأنبار وتقديم الخدمات الصحية ونقلهم إلى مجمع الحبانية بالتنسيق مع قيادة شرطة الأنبــار وكان عدد النازحين الذين تم إخلائهم  (18 رجلًا – 74 بين طفل وامرأة) و12 شهيدًا تم قتلهم من قبل عصابات داعش الإرهابية و12 جريحًا جميعهم من المدنيين”.

من جانبه نفذ ما يسمى “طيران التحالف الدولي” 12 طلعة في قاطع عمليات الأنبار، أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير 12 خط إمداد وسلاحين ثقيلين و5 موضع قتالي وسلاح RBG-7 ومركز تجمع للعدو ومعمل تفخيخ وتصنيع العبوات ناسفة.

قيادة عمليات صلاح الدين: قامت مفرزة صواريخ الكورنيت العاملة بامرة قيادة عمليات صلاح الدين باستهداف وتدمير عجلة تحمل أحادية وعجلة نوع بيك آب في منطقة السكريات – الصينية”.

قيادة عمليات سامراء: ذكر مصدر أمني أن اللواء العاشر شرطة اتحادية وبالتنسيق مع مفرزة الكورنيت العاملة بامرة قيادة عمليات سامراء نفذ عملية أمنية  في منطقة مكيشفة، أسفرت عن تدمير عجلة نوع كيا تحمل رشاشة أحادية وصهريجًا مفخخًا”.

قيادة عمليات دجلة: عثر الفوج الأول اللواء الرابع الفرقة الأولى تدخل سريع على 10 عبوات ناسفة في ناحية السعدية تم معالجتها”.

وتابع المصدر أن الطيران الحربي العراقي نفذ 13 طلعة على مختلف قواطع العمليات، في حين نفذ طيران الجيش 3 طلعات على أهداف مرسومة، من جهته نفذ مايسمى طيران التحالف 12 طلعة شملت مناطق (الموصل – تلعفر – هيت – الحبانية – البغدادي) أسفرت عن قتل 6 إرهابيين وتدمير 10 مواقع قتالية و5 أسلحة ثقيلة ومعملين لتفخيخ وتصنيع العبوات الناسفة ومركز قيادة وموضع إطلاق صواريخ وملجئين للعدو و3 مخابئ للأسلحة ووكر للعدو.

ووفقًا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية قامت طائرات القوة الجوية  بقصف معسكر البحيرة ضمن قاطع (مكيشيفة – سامراء) وأسفر القصف عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير 9 عجلة  مختلفة وعجلتين مفخختين واحراق مستودع للذخيرة، كذلك وبناءً على معلومات الوكالة قام طيران التحالف الدولي باستهداف وقصف رتل لعصابات داعش الإرهابية والذي كان يقوده ما يدعى الأمير العسكري لجزيرة تكريت أسفر عن تدمير شاحنة تحمل صواريخ وهروب بقية العجلات.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*