داعش الإجرامي يمارس سياسية التغيير الديموغرافي الطائفي ضد الشيعة في ديالى

331

31-12-2015-S-16

     الحكمة – وكالات: كشف المجلس المحلي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، أن عصابات داعش البعثية مسحت قرية من الخارطة عندما كان يفرض سيطرته عليها سابقًا، داعيًا الأمم المتحدة إلى توثيق هذه الجريمة.

وقال رئيس مجلس القضاء عدنان التميمي في تصريح صحفي أن “قرية توكل الزراعية تقع في المحيط الشمالي لقضاء المقدادية، حيث سيطر عليها داعش الإرهابي بعد آب 2014، وتتألف من 150 منزلًا سكنيًا (سكانها من المسلمين الشيعة)”، مبينًا أن “داعش قام بنسف جميع المنازل ومن ثم تسويتها بالتراب بواسطة جرافات كبيرة لدرجة بأن القرية مسحت من على الخارطة”.

وأضاف التميمي أن “داعش الوهابي لم يكتف بمسح بيوت القرية، بل عمد إلى تقطيع بساتين الأهالي من أشجار الحمضيات والنخيل والتي يعود عمرها إلى أكثر من نصف قرن”، معتبرًا أن “ذلك جريمة بشعة تقترف بحق أهالي رفضوا فكر العصابات”.

ودعا رئيس مجلس المقدادية الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى “توثيق جريمة قرية توكل”، معتبرًا أن “ذلك هو شاهد حي على فكر عصابات داعش الإجرامي”.

وأكد التميمي أن “المجلس على استعداد لتأمين نقل أي وفد يرغب بزيارة القرية المنكوبة من أجل الوقوف على جريمة لم تسلط عليها الأضواء في وسائل الإعلام المحلية أو العالمية”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*